اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ينتظر الجميع المواجهة الكبيرة بين الأوروغواي، حاملة لقب "كوبا أميركا" 15 مرّة، ومنتخب كولومبيا الذي يبحث عن ثاني ألقابه في هذه المسابقة القارية، عندما تلتقيا فجر الخميس بتوقيت بيروت ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم.

وفازت الأوروغواي بكل مبارياتها في دور المجموعات قبل بلوغ ربع النهائي، أمام بنما وبوليفيا والولايات المتحدة الأميركية، ثم تخطّت منتخب البرازيل بركلات الترجيح في ربع النهائي، في مباراة وصفت بـ"العنيفة" نظراً للتدخّلات الكثيرة التي حصلت بين الفريقين طوال دقائق اللقاء.

تعوّل الأوروغواي على نجمها في خط الوسط فيديريكو فالفيردي، بالإضافة إلى تألق لاعب الوسط الآخر ماكسيميليانو أراوخو والمدافع ماتياس أوليفيرا، ولا ننسى في الخط الهجومي داروين نونيز الذي سجّل هدفين في البطولة إلى جانب ماكسيميليانو أراوخو، وكذلك لاعب الوسط نيكولاس دو لا كروز.

تشكيلة الأوروغواي مدججة بالنجوم الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبرى، وهم قادرون على قيادة منتخب بلادهم إلى اللقب والانفراد بصدارة ترتيب أبطال "كوبا أميركا" أمام الأرجنتين.

إلّا أنّ المهمّة ستكون معقّدة أمام كولومبيا التي تقدّم نسخة "محترمة" من المسابقة بقيادة المتألق خاميس رودريغيز الذي دائماً ما يظهر ويبدع بقميص منتخب بلاده.

سجّل خاميس رودريغيز هدفاً في البطولة وقدّم 5 تمريرات حاسمة، ليؤكّد مرّة جديدة أنه النجم الأوّل في كولومبيا مهما تراجع مستواه على مستوى الأندية. كما يبرز المهاجمان لويس دياز الذي سجّل هدفين وجون كوردوبا (هدفين وتمريرة حاسمة)، والمدافع دانيال نونيوز (هدفين وتمريرة حاسمة).

تمكنت كولومبيا من تحقيق الفوز بـ3 مباريات في طريقها إلى نصف النهائي، أمام الباراغواي وكوستاريكا في دور المجموعات وبنما في ربع النهائي، وتعادلت مرّة وحيدة أمام البرازيل في المجموعات.

هذه المباراة ستكون محتدمة ومرتقبة لأنها متكافئة جداً بين المنتخبين، واستحقا التواجد معاً في نصف نهائي المسابقة. وستتوجّه المعركة بشكل أساسي إلى المدرّبين مارسيلو بييلسا ونيستور لورينزو، لأنّ تفاصيل تكتيكية ستحسم المواجهة بينهما. 

الأكثر قراءة

الرصاصة التي قتلت جو بايدن