اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أظهرت نتائج استطلاع رأي، نُشرت اليوم الثلاثاء، أنّ زعيمة حزب "التجمّع الوطني" (أقصى اليمين) مارين لوبان، ستحتل المركز الأول في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة في عام 2027، وفقاً لاستطلاع أجري بعد انتهاء التصويت في الانتخابات التشريعية.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، أنّ مؤسسة "Toluna-Harris Interactive"، رسمت 4 سيناريوهات تضع لوبان في مواجهة مرشحين مختلفين من اليسار والوسط، ولا تشمل هذه السيناريوهات الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، الذي لا يمكنه الترشح لولاية ثالثة على التوالي.

وبيّنت الوكالة أنّه في جميع الحالات، ستحصل لوبان على 31% أو 32% من الأصوات الرئاسية في الجولة الأولى، مما يضعها في جولة الإعادة. وتضعها السيناريوهات في مواجهة رئيس وزراء ماكرون الوسطي السابق، إدوار فيليب، الذي من المتوقع أن يحصل على 22% إلى 24%، أو رئيس الوزراء الحالي غابرييل أتال، الذي من المتوقع أن يحصل على 20% إلى 23%.

وبحسب الاستطلاع الذي شمل 2496 شخصاً، سيحتل جان لوك ميلينشون المركز الثالث بنسبة 15% إلى 17%، فيما سيتقدم على الاشتراكي أوليفييه فور أو رافاييل غلوكسمان من يسار الوسط.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية، قد أعلنت أمس الاثنين، فوز ائتلاف الأحزاب اليسارية "الجبهة الشعبية الجديدة" بالانتخابات البرلمانية في فرنسا بحصوله على 182 مقعداً في البرلمان.

وبحسب البيانات النهائية التي نشرتها الوزارة، حلّ تحالف ماكرون "معاً" في المركز الثاني بحصوله على 168 مقعداً، فيما حلّ حزب "التجمع الوطني" (أقصى اليمين) بزعامة مارين لوبان ورئاسة جوردان بارديلا في المركز الثالث بحصوله على 143.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟