اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أن "المطلوب منا جميعا زيادة وعي اللبنانيين لأهمية الكشف المبكر والوقاية من السرطان، وضرورة اتباع نمط حياة صحي وتجنب العوامل الخطرة".

وشدد على أن "الحكومة تولي هذا الملف أولوية قصوى ونتعاون مع جميع المعنيين لتنظيم عملية الحصول على العلاج اللازم ضمن خطة تأخذ في الاعتبار الامكانات المتاحة والأولويات بالنظر الى الاعباء الكثيرة المطلوبة والإمكانات المحدودة".

من جهته أعلن وزير الصحة فراس الابيض، أن "إجراءات وزارة الصحة العامة هي عبر برامج الرقم الصحي الموحد، وامان، وتتبع الدواء ساعدت في ترشيد الإنفاق، والتاكد من وصول الدواء إلى مستحقيه، وحاضرا تقوم الوزارة بخدمة توزيع الدواء على ما يزيد عن ثلاثة عشر الف مصاب بالأمراض السرطانية او المستعصية شهريا، غير ما تغطيه من استشفاء وعلاج بالأشعة، في مستشفياتها الحكومية او الخاصة".

مواقف رئيس الحكومة ووزير الصحة جاءت في خلال اللقاء الذي عقدته وزارة الصحة العامة، برعاية رئيس الحكومة، في السراي اليوم الأربعاء، لمراجعة “الخطة الوطنية لمكافحة السرطان” التي كانت قد أطلقت في السادس من تموز 2023 وهي خطة خمسية حتى 2028 تتضمن كل المحاور اللازمة لمواجهة السرطان.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة