اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اقام السفير البريطاني هايمش كاول أمس في مقر اقامته، حفل استقبال لرجال وسيدات الأعمال والتجارة، للاحتفال بالأرقام التجارية القياسية بين المملكة البريطانية المتحدة ولبنان، في حضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض ومجموعة من رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين وروّاد الأعمال الذين يستثمرون في لبنان والمملكة المتحدة.

ولفت بيان للسفارة، الى انه "في العام 2023، تخطت ارقام التجارة الثنائية بين المملكة المتحدة ولبنان لأول مرة المليار جنيه استرليني إلى مستوى قياسي بلغ 1.1 مليار جنيه إسترليني. وقد وصلت العلامات التجارية للتصدير إلى 160 مليون جنيه إسترليني. وكانت السلع الخمس الأولى التي صدرتها المملكة المتحدة إلى لبنان خلال عام 2023 هي: مولدات الطاقة الميكانيكية والسيارات والمشروبات والتبغ ومنتجات الألبان والمنتجات الطبية والصيدلانية. وقد تخطت الخدمات أكثر من 600 مليون جنيه استرليني".

وتحدث السفير كاول، فقال: "بالرغم من العديد من التحديات المحلية والإقليمية القائمة، يسرنا أن نكون قادرين على الاحتفال بهذه الأرقام القياسية التي تشهد على قوة الشراكة بين المملكة المتحدة ولبنان. كما انها تظهر الفرص التي تجدها شركاتنا في كلا البلدين. نحن حرصاء جدا على رؤية المزيد من العلامات التجارية البريطانية في لبنان، كما أننا ندعم الاستثمارات اللبنانية في المملكة المتحدة في مختلف القطاعات".

ووجه المفوض التجاري للملك لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان في وزارة الأعمال والتجارة البريطانية أوليفر كريستيان خلال الاحتفال، رسالة مسجلة عبر الفيديو، قال فيها: "نحن هنا اليوم للاحتفال بقوة علاقتنا بين المملكة المتحدة ولبنان، كما يتضح من أرقام التجارة الثنائية التي وصلت إلى مستوى قياسي في عام 2023. هذا الإنجاز رائع في حد ذاته وأكثر من ذلك، خصوصا في سياق التحديات التي تواجه لبنان اليوم".

اضاف: تقوم العلامات التجارية البريطانية على توسيع بصمتها في السوق اللبنانية. ففي الشهر الماضي فقط افتتح متجر The Entertainer Toy Shop أول فرع له في لبنان. Baylis and Harding موجودان الآن في السوق ونتوقع أن تتبعهما المزيد من العلامات التجارية مثل EL and N café في وقت لاحق من هذا الصيف".

وتابع: "لقد شهدنا نجاحا كبيرا على جانبنا الاستثماري أيضا مع العلامات التجارية اللبنانية الرائعة مثل Swiss Butter وMeat the Fish ومجوهرات ندى غزال التي تم تأسيسها الآن في المملكة المتحدة".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة