اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسلرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني، وردا على الاعتداءات على القرى الجنوبية.

وفي السياق، أعلن الإعلام الحربي في حزب الله، أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏مقر قيادة كتيبة المشاة التابعة للواء الشرقي 769 في ثكنة ‏راميم بقذائف المدفعية واصابوها إصابة مباشرة".‏

وفي بيان ثان، "وردا على ‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية وخصوصا في بلدة كفركلا، ‏استهدف المجاهدون مبنيين يستخدمهما جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة المطلة ومستعمرة مسكفعام، بالأسلحة المناسبة".‏

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

-مجموعة لجنود العدو أثناء قيامها بأعمال التحصين والتدشيم في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية.

-التجهيزات التجسسية في المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بالصواريخ الموجهة، وأصيبت إصابةً مباشرة ما أدّى إلى تدميرها".

نعي

الى ذلك، أعلن الإعلام الحربي في حزب الله، أنه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس علي حسن نحلة "حزين" مواليد عام 1998 من بلدة كفرتبنيت في الجنوب".

نجاة عناصر من الجيش بعد إستهداف آليتهم

وجدار للصوت فوق المتن وكسروان

ميدانيا، خرق الطيران الحربي الاسرائيلي جدار الصوت على دفعتين في أجواء المتن وكسروان. وسُمع دوي الصوت القوي فوق عدد من المناطق اللبنانية.

كما تعرّضت آلية للجيش اللبناني من نوع "هامفي"، لرشقات رشاشة إسرائيلية من قرية الغجر قرب الوزاني. وقد أصيبت الآلية بشكل مباشر بأربع رصاصات، فيما نجت العناصر بأعجوبة من هذا الاعتداء.

وفي مرجعيون، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على بلدة كفركلا واستهدف حرجها بالقذائف الفوسفورية. كما واستهدف أطراف بلدة العديسة بالقذائف الفوسفورية .

أما في حاصبيا، استهدفت مسيرة معادية دراجة نارية على طريق راشيا الفخار – الماري.

واستهدف القصف المدفعي الاسرائيلي أطراف بلدة راشيا الفخار والهبارية في منطقة العرقوب قضاء حاصبيا، بالقذائف الفوسفورية والضوئية واشعال النيران في احراج الصنوبر والسنديان في الأماكن المستهدفة.

كما قصفت مدفعية العدو بلدات كفركلا وتل نحاس وهورا والخرايب. وكان شخص من التابعية البنغلادشية أصيب في القصف المعادي على محيط مسجد الوزاني.


الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة