اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رد مسؤول رفيع في القوات اللبنانية، بعد قول الرئيس نبيه بري بان رئيس حزب القوات سمير جعجع ناكر للجميل لناحية عدم قبول بري باجراء حوار بمن حضر ورفضه لاستفراد القوات قاطعا الطريق على النائب جبران باسيل الذي كان يحث بري بالذهاب في هذا الاتجاه وعليه توقع الرئيس بري ان تثمن القوات اللبنانية موقفه،  ان "حزبه كان يريد ان يجري بري حوارا بمن حضر لان القوات والمعارضة النيابية السيادية لا تريد المشاركة بهكذا حوار لانها تعتبره غير دستوري لا بل حوار انقلابي على الدستور".

واضاف المسؤول القواتي: «نحن لا نريد ان يتحجج بنا تحت عنوان ان بري لا يريد عزل القوات اللبنانية من الحوار» مؤكدا ان "القوات ستشارك فقط في المرحلة الثانية المتعلقة بالذهاب الى جلسة مفتوحة بدورات متتالية".

وعن الحديث القائم في البلد بانه لن ينتخب رئيس للجمهورية الا بعد حوار ملزم عند الرئيس بري، شدد المسؤول الرفيع في القوات على رفض حزبه تعديل الدستور والمس به اطلاقا.

وتابع ان القوات رأت كتابات من المقربين من بري او الصادرة منه مباشرة التي تقول ان معبر الانتخابات الرئيسية هي عين التينة وعليه اكد المسؤول القواتي ان طريق القصر الجمهوري يتم عبر صندوق الاقتراع في مجلس النواب ولا يتم بأي مكان اخر.

نور نعمة - الديار

لقراءة مانشيت الديار بالكامل اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2185105

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة