اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الليتورجيا الالهية خلال لقاء شبيبة ابرشية بعلبك، واشار في كلمة القاها خلال اللقاء الى دور الشباب والاجيال الصاعدة في بناء الاوطان وخدمة المجتمع وتحصينه ضد الافات الاجتماعية، وقال: "انتم أبناء أبرشيّة بعلبك قدمتم اليوم من كلّ رعاياها لتلتفّوا في البيت العائليّ حول راعيكم وآبائكم، تنظرون بعضكم إلى بعض، تصغون بعضُكم إلى بعض، تستمدّون قوّة بعضكم من بعض، تصلّون بعضكم مع بعض، تتبادلون الأفكار والآراء حول ما تعيشونه وما يعني لكم شيئًا في حياة اليوم. اليوم يرى كلّ واحد منكم أنّه ليس وحده بل له إخوة وأخوات كثيرون يحبّونه يقدّرونه يحترمونه مشتاقون إليه ومستعدّون ليقدّموا له كلّ مساعدة تُسعده وتنجّحه وتريحه وتفتح له آفاقًا جديدة. اليوم تشعرون بأنّكم لستم أفرادًا بل أنّكم عائلة قويّة ومتلاحمة، متنوّعةُ المواهب والإمكانات، عائلةٌ تشبه العائلة التي ألّفها يسوع من الرسل المتنوّعين الذين جمعهم حوله من أماكن مختلفة من بلدهم. اليوم تعرفون مَن تستطيعون أن تستندوا إليهم لتحقّقوا أحلامكم الثمينة. أيّها الأحبّاء، نحن عائلة واحدة. إن كنتم في الأطراف على الجغرافية اللبنانيّة، فأنتم في قلب كنيستكم لا على أطرافها، وقد أردنا أن نعبّر لكم عن ذلك بقدوم عدد من المطارنة إليكم اليوم".

أضاف "أشياء كثيرة في حياة اليومَ تجعل اليأس والخوف والقلق تدِبّ في قلوبنا وتكاد تجعل منّا أناسا تعساء، تكاد تخطف منّا الفرح: الحالة الاقتصاديّة والحالة السياسيّة والحالة المجتمعيّة، وحالات أخرى. إلّا أنّ السيّد المسيح يدعونا إلى ألّا نخاف، لا بل إلى أن نثق به، إلى أن نؤمن بأنّ الانتصار هو في النهاية للخير والعدل والسلام والحقّ والحريّة. الانتصار هو لكم لأنّكم أنتم الرجاء وليس غيرُكم. هذا لا يعني أنّ العيش في الرجاء هو تأجيل ما يمكن تحقيقه من هذه الأمنيات إلى الغد. كما أنّ الرجاء لا يعني أن ننتظر عالـما أفضل حتّى نعمل ونحقّق ما نصبو إليه، حتّى نعيش حياتنا الآن وهنا. بل أنتم أيضا حاضر الكنيسة. مستقبل الكنيسة في حاضرها. ما تصنعونه اليوم هو مستقبلكم. إنّ لكم دورا خاصّا ينبع من كونكم شبابًا فبادروا إلى لعبه. لبّوا دعوة السيّد المسيح: أثبتوا فيّ".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة