اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، أن الظروف غير مهيأة بعد لعقد مباحثات سلام بشأن أوكرانيا.

وفي مقابلة مع الإعلامي الروسي بافل زاروبين، قال بيسكوف إن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أعلن بوضوح خلال قمته الأخيرة أن أوكرانيا ستنضم إليه، وهذا يعني أن الحلف لا يأخذ أبرز اهتمامات روسيا في اعتباره، مشيراً إلى أنّ القمة المذكورة "تشكل تهديداً لروسيا".

وأضاف بيسكوف أن ذلك يعني أن الظروف غير مهيأة لإجراء مفاوضات بعد، وأنّ على روسيا العمل وتحقيق الأهداف التي حددها الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي الوقت نفسه، أكد بيسكوف أنه لا يزال من الممكن إيجاد أرضية مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة، مشيراً إلى أن هناك جهود تُبذل في هذا الصدد على المستويين الدبلوماسي والعسكري، مضيفاً "لو كان ذلك مستحيلًا لماتت مهمة الدبلوماسية منذ زمن بعيد.. الدبلوماسيون والعسكريون هم من يقومون بالجزء الأكبر من العمل حالياً".

وتابع بيسكوف "نحن الآن في مرحلة مواجهة عميقة ودقيقة، وحتى الآن لا نرى أياً من الظروف المطلوبة للخروج من هذه الدوامة، ولكن يوماً ما سيحين هذا الوقت".

وفي دلالة على عدم نضوج الحل على الجبهة الروسية - الأوكرانية، وعدم تنازل الولايات المتحدة الأميركية وحلف الأطلسي عن مشروعهما الذي تعدّ أوكرانيا أداة فيه، برز تصريح المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أنّ محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي تحدث عنها في وقتٍ سابق رئيس مديرية الاستخبارات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، قد "دُبّرت بتمويلٍ أميركي".

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟