اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت القناة 14 "الإسرائيلية"، اليوم الأحد، بأن "الجيش الإسرائيلي قد أجرى تدريبا عسكريا مكثفا يحاكي الحرب مع حزب الله داخل الأراضي اللبنانية، وأنه أجرى تمرينا على تضاريس صعبة وأظهر خلالها كفاءة عالية".

وأضافت القناة على موقعها الإلكتروني أن "قيادة المنطقة الشمالية الإسرائيلية ما تزال تواصل الاستعدادات القتالية للحرب في الأراضي اللبنانية، وأن قوات اللواء الخامس الإسرائيلي قد أجرت تدريبا بقيادة مركز التدريب البري، بغرض التدريب على طرق جبلية وتضاريس صعبة".

وأشارت القناة إلى أن هذا التدريب العسكري ليس الأول من نوعه، ولكنه سبق إجراء تدريبات عسكرية مشابهة تحاكي مواجهة حزب الله على الأراضي اللبنانية.

وكان المتحدّث باسم الجيش "الإسرائيلي" أفيخاي أدرعي، قد أعلن ان "قيادة المنطقة الشمالية تواصل رفع جاهزية واستعداد القوات على الجبهة الشمالية حيث أجرت قوات اللواء 5 الأسبوع الماضي تمرينًا لوائيًا تدربت خلاله على قدرة الحركة في المناطق الوعرة والتقدم في المحاور الجبلية وتفعيل وسائل النيران ووسائل جمع المعلومات".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك جرى هذا الأسبوع، تمرينًا مفاجئًا لقوات كتيبة الاحتياط 920 من اللواء 769 حيث عززت قوات الاحتياط جاهزيتها لسيناريوهات القتال المختلفة في حماية بلدات الشمال ومهاجمة العدو".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة