اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


نعت "​جمعية أعضاء جوقة الشرف في لبنان، عضو هيئتها الإداريّة السّفير مارسيل غبريال لوجيل، الّذي توفي أمس الاول. وأشارت في بيان، إلى أنّ "لوجيل الّذي تنّقل سفيرًا لفرنسا في بلدان عربيّة عديدة، اختار لبنان مقرًّا لإقامته لأنّه أحبّه وصاهره وخدم بلاده، من خلال الاهتمام بأوضاع أبناء الجالية الفرنسيّة فيه، حيث حاز ثقتهم وانتخبوه رئيسًا للاتحاد الّذي يمثّلهم".

ولفتت إلى أنّ "حضور لوجيل في الجمعيّة كان فاعلًا ومؤثّرًا منذ تأسيسها في العام 2001، إذ انتُخب مرارًا عضوًا في هيئتها الإداريّة، ورئيسًا للجنة العلاقات اللّبنانيّة- الفرنسيّة فيها، ومتابعًا للأنشطة الثّقافيّة والفكريّة والاجتماعيّة الّتي تقوم بها".

واعتبرت الجمعيّة أنّ "غياب لوجيل خسارة كبيرة ليس فقط لعائلته وعارفيه، بل للجمعيّة أيضًا الّتي رفدها بالكثير من الاقتراحات والنّشاطات الّتي عزّزت حضورها وتفاعلها في المجتمعَين اللّبناني والفرنسي، انطلاقًا من خبرته الدبلوماسيّة وعلاقاته الواسعة".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة