اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


في جديد التصعيد الحربي على الجبهة الجنوبية اللبنانية، والعمليات الاجرامية التي يقوم بها العدو الاسرائيلي داخل القري والبلدات، شنت امس مسيّرة "اسرائيلية" بعد ظهر امس، غارة بصاروخ موجه مستهدفة دراجة نارية على طريق النبطية - الخردلي، عند مفترق الزفاتة - بلدة ارنون .

وافاد شهود عيان بان الدراجة النارية كان يستقلها شخصان، وعندما حاول عدد من المواطنين الاقتراب من الدراجة المستهدفة، تعرضت لغارة ثانية وبصاروخ موجه، وقد افيد ان الغارة تسببت بمقتل راكبَي الدراجة.

كما أفيد من صور بأن غارة معادية استهدفت المنطقة الواقعة قرب خزان مياه بلدة يارين.

كما سقط عدد من الجرحى في غارة معادية على بلدة أم التوت الحدودية في القطاع الغربي مساء امس.

وفي المقابل، أعلن حزب الله في بيان امس انه "رداً على ‏‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً المجزرة ‏المروعة التي أقدم عليها العدو في مدينة بنت جبيل وأدت الى استشهاد مدنيين، قصف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية كريات شمونة (قرية الخالصة) بعشرات صواريخ الفلق والكاتيوشا".

وكان العدو الاسرائيلي استهدف بقصف مدفعي أطراف ديرميماس والأطراف الشرقية لبلدة يحمر الشقيف المتصلة بنهر الليطاني. كما تعرضت أطراف القوزح والمنطقة بين عيتا الشعب و رامية لسقوط عدد من القذائف المدفعية، مصدرها مرابض العدو داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. وأطلق جيش العدو نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والناقورة وعلما الشعب.

واستمرت فرق الدفاع المدني اللبناني وكشافة الرسالة والهيئة الصحية في إهماد الحرائق في الاحراج المتاخمة لنهر الليطاني، جراء القصف الفوسفوري "الاسرائيلي".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة