اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة السفير الإيطالي في لبنان فابريسيو مارسيللي في زيارة تعارف، وعرضا التحديات التي يشهدها لبنان والاستحقاقات التى تواجهه بدءًا من الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة وملف الانتخابات الرئاسية، وصولًا الى تداعيات خطر النزوح وضرورة تفهم إيطاليا لهذه الأزمة وأثرها في تركيبة البلد".

وأكد مارسيللي "ان ايطاليا مستعدة للمساعدة عبر البرامج الاجتماعية والاقتصادية، شرط انجاز الإصلاحات المالية المطلوبة في الاتفاق مع صندوق النقد الدولي".

كما التقى رئيس الدائرة السياسية والاقتصادية في السفارة الأميركية جيمي أوميليا والمستشار فادي حافظ. وتم عرض التقارير التي قدمها مجلس البحوث العلمية ومجلس الجنوب خلال لقاءات لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، حول آثار الاعتداءات الاسرائيلية في جنوب لبنان من النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية على أبناء الجنوب عموما والنازحين خصوصاً. 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة