اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


ألقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب كلمة في المجلس العاشورائي الذي اقيم في بلدة السكسكية، وقال: "ما نحن اليوم فيه من هذا الموقف البطولي الذي نتمسك به ليس من أجل مصالح ضيقة وليس من اجل مصالح شيعية و ليس دفاعاً عن الشيعة وإنما دفاعاً عن الامة وعن كرامتها، وحينما نقف الى جانب غزة والى جانب الشعب الفلسطيني". اضاف: "هناك من يقول: ما لكم والشعب الفلسطيني؟ انتم شيعة وهؤلاء سنة، يخاطبوننا بهذا المنطق التقسيمي للتفريق بين الامة، نحن كما أئمتنا قالوا ان الموضوع المذهبي هو موضوع ايماني بيننا وبين الله، ولكننا في الموضوع العام في موضوع الحفاظ على وحدة الأمة وعلى مصالحها وعلى كرامتها نحن جميعاً مسلمون، ونحن في لبنان أيضاً نحن لبنانيون يجمعنا الإيمان العام، اللبنانيون جميعاً مسلمون ومسيحيون ينتمون إلى هذا الإيمان والأديان تشترك في هذه القيم الإنسانية وتشترك في هذه المعاني".

وتوجه الى السياسيين قائلا: "تجعلون من الطوائف أعداء لبعضها البعض، وتجعلونها تقف في مواجهة بعضها البعض، ولكن العدو الحقيقي هو العدو الإسرائيلي الذي يجب أن تنتبهوا إليه".

وتابع: "استطاعت هذه المقاومة التي أسسها الإمام السيد موسى الصدر واستمرت ونمت لأنها نمت على التقوى، وليس على أساس التمييز حتى استطعنا أن نُحرّر لبنان من هذا العدو، وأن نكون في هذا الموقع الذي نستطيع فيه أن ندفع هذا العدو عن أن يحتل بلدنا وأن نعتدي على بلدنا مرة أخرى". وتابع: "لذلك نحن في موقفنا أولاً ندافع اليوم عن لبنا،ن لأن هذا العدو هو صَرّح بأنه حينما ينتهي من غزة سينتقل إلى لبنان، من هنا فإن دفاع المقاومة اليوم في الجنوب هو أولاً دفاع عن لبنان ، وثانياً إلتزام بالأمة، وإلتزام بالأخوة الإيمانية، وإلتزام بالدفاع عن المظلوم، نحن نقف إلى جانب غزة ، وندافع عن غزة بما استطعنا، ولكن كما ذكرت من هذا المنطلق ليس من منطلق طائفي".

الأكثر قراءة

نتانياهو يرفض وقف الحرب والمحور يتأهب للرد تثبيت معادلة الجولان مقابل البقاع وعمليات نوعية على الحدود فياض يتهم واشنطن بأزمة الكهرباء وكتلة مسيحية الى النور قريبا