اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير المالية "الإسرائيلي"، يتسلئيل سموتريتش، إن "الطريقة لإعادة الأسرى هي زيادة الضغط العسكري على حماس".

وأوضح سموتريتش، في تصريح له، أنه "يريد صفقة يستسلم فيها رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار وليس "إسرائيل"، مشيرا إلى أن "الجيش "الإسرائيلي" إذا لم يبق في محور فيلادلفيا فالنتيجة ستكون عودة تعاظم حركة حماس".

وذكرت هيئة البث "الإسرائيلية" أن "الوفد "الإسرائيلي" المرسل للتفاوض الذي غادر إلى قطر، أمس الأربعاء، قد عاد ولم يبق هناك أي طاقم عمل "إسرائيلي".ونقلت الهيئة على موقعها الإلكتروني، عن مصدر مطلع على مجريات التفاوض، أن الوفد "الإسرائيلي" قد عاد إلى تل أبيب، دون ذكر تفاصيل أخرى.

فيما أوضحت صحيفة "معاريف" العبرية، أن "هناك تقدم في المحادثات الجارية في العاصمة القطرية الدوحة للتوصل إلى اتفاق بين "إسرائيل" وحماس ومحاولات لتضييق الفجوات بشأن القضايا المهمة".

وافادت هيئة البث "الإسرائيلية"، أمس الأربعاء، أن هناك تقدما في المحادثات مع حركة حماس بشأن محور فيلادلفيا ومعبر رفح جنوبي قطاع غزة. وأفادت الهيئة بأن هدف المباحثات الجارية حول صفقة تبادل الأسرى بين "إسرائيل" وحركة حماس هو إيجاد حلول سريعة للملفات الشائكة بين الطرفين.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش "الإسرائيلي" للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس و"إسرائيل".

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!