اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اطلقت جمعية "تدبير" مهرجانات صيف عندقت ٢٠٢٤ بموسمها الثالث مع جوقة "فيلوكاليا" بقيادة الأخت مارانا سعد، في حضور النائبين جيمي جبور واسعد درغام وعقيلته ريما، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العميد الركن هارون سيور، راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، النائب الاسقفي الماروني العام في عكار الاباتي الياس جرجس ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات سياسية وأمنية ودينية واجتماعية واعلامية.

بعد النشيد الوطني، وتقديم من الاعلامية جوزفين ضاهر، القى رئيس الجمعية تاني حنا كلمة شكر فيها "كل من لبّى الدعوة بالانضمام الى هذا المهرجان الذي يعلن فرح عندقت وفرح اللقاء واجتماع الاهالي المقيمين في البلدة وخارجها.

وأمل أن "تؤدي تدبير رسالتها بتدبير أمور عندقت والمساهمة في نمو هذه البلدة بجو من الفرح يتخطى كل الصعوبات للنهوض أكثر وأكثر بقدراتها كي تكون على خارطة لبنان بلدة مميزة ونموذجية، وأن تدرج مهرجانات صيف عندقت على لائحة وزارة السياحة".

وأكد أن "هذا المهرجان سيظل موعدا ثابتا لأبناء عندقت المقيمين والمغتربين ويشكل لهم فرصة لقاء وفسحة أمل لإظهار المواهب وعيش الفرح وباب رزق أمام أصحاب المصالح الصغيرة والمواهب الإبداعية".

بدوره، هنأ راعي أبرشية طرابلس المارونية "تدبير" على "اختيارها اسما يتوافق مع رسالتها ويحمل معاني إلهية، فالتدبير هو سمة إلهية"، مبديا فرحه لرؤية هذا الجمع من أهالي عندقت والجوار، واصفا "ارض المهرجان بواحة سلام".

وقال: "نحن الشعب اللبناني أخذنا قرارا بأننا لا نريد حروبا بل نريد الحياة والحب الذي يبني، أخذنا قرارا بعيش السلام القائم على العدالة، وهذه المشهدية الرائعة كما أراها لا تضم أهالي عندقت فقط بل هي جامعة لأهالي عكار ولوفود حتى من خارج المنطقة".

اضاف: "كم هو جميل ان تكونوا مجتمعين في عيد مار إلياس تعيشون الفرح الروحي باحتفالات ليتورجيا نتوّجها بقدّاس عيد مار الياس، ونحن الليلة في هذا المهرجان، نعيش الفرح الإنساني وهذا يعني ان في قلوبنا شوقا وتوقا للحياة فلا فرق بين فرح روحاني وفرح انساني ما دام كلاهما يحملانا الى حب الله، ونحن شهود لهذا الحب وعلامات رجاء لهذه الوحدة في المحبة".

وتابع: "الشكر لكل مبادرات تدبير في كل المواسم، فهذه المبادرات نحن بحاجة اليها لتخطي الازمات. وإننا بحاجة الى آلاف المبادرات لنعكس ما في بداخلنا من حب لأرضنا ووطننا".

وحيا جوقة فيلوكاليا بقيادة الأخت مارانا سعد، موضحا أن "كلمة فيلوكاليا تعني حب الجمال والابداع والذي تحاول الجوقة نشره في مختلف رعايانا وانعشاها من خلال برامجها في الموسيقى والالحان وتعليم الأطفال والشباب فنون الحياة".

وأمل أن "تبقى عندقت قلبا واحدا وروحا واحدة تتخطى التحديات نحو إنماء يحمل إلى جانب الخير الفرح لأهلها".

يذكر أن جدول المهرجان يتضمن العديد من النشاطات والفقرات الثقافية والترفيهية تتوسطها أمسية غنائية مع معين شريف.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة