اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، أن "الأمل اليوم أكبر من أي وقت مضى بحل الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعصف بلبنان، تبعاً للمثل اللبناني القائل "اشتدي يا أزمة تنفرجي"، فمع اشتداد الأزمة أصبحت ماهيتها ومسبباتها واضحة وجليّة أمام أعين جميع اللبنانيين، وبالتالي أصبح الجميع مجبراً على البحث عن الحلول، لذا هناك أمل أكبر في إيجاد الحل".

كلام جعجع، جاء في كلمة ألقاها خلال العشاء السنوي لإذاعة "لبنان الحر"، ورأى أن "فريق الممانعة، من خلال حروبه العبثية وزج لبنان في صراعات لا علاقة له بها، دمر البنية الأساسية للدولة اللبنانية"، معتبراً أن "هذا الفريق اضطر الى التعامل مع أفسد الفاسدين من أجل تدعيم وضعيته الداخلية، ما أدى إلى تفشي الفساد في أنحاء البلاد كافة"، ولا يمكن للبنان أن يتعافى في ظل سيطرة هذا الفريق وهو Anti تغيير".

واعتبر أن "التيار الوطني الحر يسعى وراء مصالحه الضيقة على حساب المصلحة الوطنية"، وقال "أعضاء هذا التيار يبحثون دائماً عن مكاسب سياسية ومنافع شخصية من دون النظر إلى مصلحة البلد"، مشيرا إلى أن "سياساتهم الانتهازية أدت إلى شلل المؤسسات وتعطيل أي جهود للإصلاح، فبعد تجربة التيار في الحكم على مدى ست سنوات، حيث كان لديه رئيس جمهورية وأغلبية وزارية وأغلبية نيابية، وانتهت به الأمور إلى ما انتهت إليه، كان من المنطقي أن يقوم اهل التيار بإعادة قراءة لمسارهم ومواقفهم، كي يروا ما الذي قاموا به وأدى إلى وصول الأمور إلى ما وصلت إليه، إلا أنهم لم يقوموا بإعادة قراءة ولا بإعادة كتابة، وهم مستمرون على ما كانوا عليه في تفاصيله كلها".

وانتقد جعجع النواب الذين يقفون في الوسط ويتهربون من المواجهة تحت شعار "أنهم ضد الاصطفافات"، مطالباً إياهم بـ "اتخاذ مواقف واضحة وجريئة"، ومؤكدا أن "مشكلة الممانعة والتيار الوطني الحر مسألة وراثية وجينية، لذلك يجب ألا تُجهِدوا أنفسكم في التفكير في إيجاد حل لها، فهؤلاء لا حل لهم."

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة