اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


ترأس البطريرك الماروني الكردينال مار بشاره بطرس الراعي لمناسبة عيد القديسة مارينا وعلى خطى البطاركة القديسين، القداس الاحتفالي في دير القديسة مارينا، في عمق الوادي المقدس حيث مدفن سبعة عشرة بطريركا.

وفي عظته، تحدث الراعي عن حياة القديسة مارينا وفضائلها، وقال: "أمثولة حياة القديسة مارينا تعلمنا ان نشهد دائما للحقيقة لكن دون تسرع في الدفاع عن النفس لأن الحقيقة لا بد ان تظهر"، مضيفا "نحن اليوم نطلب شفاعة القديسة مارينا ونتعلم منها كيف ننتظر ظهور الحقيقة ونأمل ان تكون زيارتكم لهذا المقر في الوادي المقدس مباركة واهنئكم بالعيد واحيي اخوتنا الراهبات الانطونيات اللواتي اعطين الحياة لهذا الدير كما احيي كل ابناء الوادي والمنطقة".

بعد القداس، انتقل الراعي ووزير الثقافة محمد المرتضى وسائر الحضور الى قاعة البطاركة في دير سيدة قنوبين حيث عرضت رئيسة الدير الأخت جانيت فنيانوس الأنطونية أعمال التأهيل الجارية في الدير ومحيطه اعداداً لاحتفالية مواكبة تطويب البطريرك الدويهي التي ستقام في 4 آب المقبل في دير سيدة قنوبين. كما اشارت الى "المهاناة الكبيرة التي تواجهها الراهبات في خدمتهن الروحية في وادي قنوبين نظرا لوعورة الموقع وانعدام سبل المواصلات".

ثم تحدث مختار وادي قنوبين طوني خطار ورئيس الجمعية الياس ملحم وعدد من أبناء القرية، عارضين مطلبهم لجهة "تأهيل دروب وادي قنوبين الداخلية تسهيلاً لوصول الأهالي الى بيوتهم".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة