اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، في ختام مؤتمر الحزب الجمهوري، "أنني أقف أمامكم وأنا أحمل رسالة ثقة وقوة وأمل وبعد 4 أشهر سنبدأ معا 4 سنوات عظيمة".

وقال: "سأكون رئيسا لكل الأميركيين وأقبل بفخر ترشيحكم لي لخوض انتخابات الرئاسة"، مضيفا "أقدر دعمكم لي بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرضت لها السبت الماضي".

وأوضح ترامب أنه "يشعر بالألم عند الحديث عن واقعة الاغتيال"، مشيرا إلى "أنني أقف على المنصة اليوم بفضل الله بعد محاولة الاغتيال".

وشدد ترامب في حديثه عن مشاريعه الرئاسية، على أنه "يجب أن نخفض الضرائب وسندرج هذا الطرح في خطة اقتصادية".

ولفت إلى أنه "يجب أن نمنع دخول المهاجرين للولايات المتحدة بعد أن سجل عددهم ارتفاعا في الفترة السابقة"، مؤكدا "أنني سأغلق في يومي الأول لتسلمي الرئاسة الحدود الجنوبية للولايات المتحدة".

إلى ذلك، قال ترامب: "سأنهي جميع الأزمات الدولية التي أوجدتها الإدراة الحالية بما فيها الحرب الروسية ضد أوكرانيا والهجوم الذي استهدف إسرائيل"، معتبرا أن "الهجوم على إسرائيل لم يكن ليحدث لو كنت رئيسا للولايات المتحدة".

وعن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أشار ترامب إلى "أنني اتفق معه، وقد يرغب في رؤيتي مجددا. أعتقد أنه يفتقدني". والتقى ترامب خلال فترة رئاسته السابقة الزعيم الكوري الشمالي شخصيا.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟