اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يحاول بيار غاسلي إقناع كارلوس ساينز بالانضمام إليه في فريق ألبين المملوك لرينو، لكنّ السائق الفرنسي أكد أنه ينتظر قرار نظيره الإسباني مثل أي شخص آخر في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وسيترك الإسباني ساينز فيراري في نهاية الموسم لإفساح المجال أمام لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، ويدرس خياراته منذ أشهر.

وصرّح غاسلي للصحافيين على هامش سباق جائزة المجر الكبرى: "أعتقد أنّ فريق ألبين لديه خيارات جيّدة على الطاولة".

وأضاف: "في نهاية المطاف الأمر ليس بيدي. أرحب بانضمام أسرع سائق. نعلم جميعاً قدره. لكن بعد ذلك، نعم، أعني، في الوقت الحالي، علينا الانتظار. لكننا كفريق نملك ثلاثة خيارات جيّدة".

وعندما سُئل عما إذا كان قد تحدّث إلى ساينز، أجاب غاسلي: "أديت دوري في هذه المسألة لأنني أؤمن بالمشاريع التي نبنيها مع ألبين وأدعم الفريق دائماً. القرار الآن في ملعبه".

ويملك ألبين مكاناً شاغراً بعد إعلان رحيل الفرنسي إستيبان أوكون في نهاية العام.

ولديه بالفعل جاك دوهان، ابن أسطورة الدراجات النارية ميك، كسائق احتياطي ويمكن أيضاً ترقيته، بينما يعمل ميك شوماخر في فريق التحمل العالمي الخاص بهم ويبحث عن العودة.

ويهتم ساوبر ووليامز أيضاً بساينز، على الرغم من أنّ حماس الأخير ربما تضاءل نظراً لإحجام الإسباني الواضح عن التوقيع على المدى الطويل لفريق يحتل حالياً المركز التاسع بين عشرة فرق.

ويحتل ساوبر، الذي سيصبح أودي في 2026، المركز الأخير بينما يحتل ألبين المركز الثامن.

وقال ساينز مازحاً للصحافيين إنه كان أقرب إلى اتخاذ القرار لكنه كان مشغولاً بمشاهدة إسبانيا وهي تفوز ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

لكنه شكك في أنّ قراره سيؤثر على أولئك الذين ينتظرون أيضاً تقرير مستقبلهم ويتوقون لمعرفة أين سيذهب.

وتابع: "التوقيت فقط هو ما أغيّره، ربما لا أغيّر نتيجة أي شخص، لأنّ كل الفرق لديها الآن أولوياتها وقراراتها اعتماداً على كل سيناريو".

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت