اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي، دعما للشعب الفلسطيني، وردا على الاعتداءات على القرى اللبنانية.

وفي السياق، اعلنت المقاومة في بيان انه "‏رداً على ‏‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي استهدفت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا، ‏‏قصف مجاهدو ‏المقاومة ولأول مرة ثلاث مستعمرات جديدة ‏وهي: أبيريم، نيفيه زيف ومنوت ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏ وتعاهد المقاومة شعبها أنها عند أي اعتداء على المدنيين سيكون الرد على مستعمرات أخرى جديدة".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة انه: "ردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وخصوصاً الاعتداء على بلدتي حولا ‏وبليدا، استهدف مجاهدو ‏المقاومة مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المنارة ‏بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-ثكنة يفتاح بصاروخ "جهاد"، وأصيبت إصابة مباشرة.

-موقع المالكية بقذائف المدفعيّة، وأصيب إصابة مباشرة.

-مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب بواسطة مدافع الميدان.

-موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- منظومة فنيّة في موقع العبّاد بمسيّرة هجوميّة انقضاضيّة أصابتها بدقة ما أدّى إلى تدميرها.

- موقع المرج بقذائف المدفعية، وأصيب إصابة مباشرة.

-موقع المطلة بقذائف ‏المدفعية، واصيب إصابة مباشرة.

- مرابض مدفعية العدو ‏في خربة ماعر وانتشارا لجنوده في محيطها بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق، وحققوا إصابات ‏مباشرة.

- انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة راميم بصاروخ بركان، وأصيب إصابة مباشرة واندلعت النيران في المكان.

- موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ وابل الثقيل، وهو من صناعة مجاهدي المقاومة، ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه".

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهيدين على طريق القدس: علي جعفر معتوق "حبيب معتوق" مواليد عام ١٩٧٨ من بلدة صير الغربية في الجنوب، ومحمد حسن مصطفى "مرتضى" مواليد عام ١٩٨٧ من بلدة عيترون في الجنوب ".

قصف مدفعي... وطيران معاد

ميدانيا، استهدف القصف المدفعي المعادي مجددا وسط بلدة حولا وايضا وادي البياض على اطراف البلدة من جهتها الجنوبية وحرج بلدة مركبا.

وقبيل ذلك، استهدف القصف وسط بلدة مركبا، وسقطت قذائف قرب مبنى البلدية ومشروع المياه والساحة العامة. كما تعرض محيط بلدتي الضهيرة ويارين وأطراف بلدة مجدل زون منطقة السفرجل ووادي حسن للقصف.

واغار الطيران الحربي مستهدفا بلدة بليدا بصاروخين، وبلدة عيتا الشعب بصاروخين جو - أرض. وكان سقط عدد من الشهداء والجرحى في غارة استهدفت مبنى مؤلف من ثلاث طبقات في بلدة الجميجمة.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة