اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في بيان له: "إن أيسر الطرق إلى انتخاب رئيس الجمهورية هي الحوار"، عبارة أوردها الرئيس نبيه بري في حديثه الصحافي، لكنني لم أجد لها أثرا على الاطلاق في أي مادة من مواد الدستور، في حين أن أيسر الطرق لانتخاب رئيس للجمهورية الدعوة فورا لجلسة مفتوحة بدورات متتالية".

وتابع "أما وقد قال بري ان "الأطراف جميعا وافقوا على الحوار ما عدا واحدا لا يريده"، ممتاز، وما عليه إذا إلا أن يعقد حواره هذا مع الأطراف هذه، وعندما يدعو لجلسة مفتوحة بدورات متتالية، ستكون "القوات" أوّل الحاضرين. وعلى عكس خلاصات بري الصحافية والتي لا تمت الى الواقع بصلة، لا ترفض "القوات" ترشح أيّ كان، لا الوزير السابق سليمان فرنجية ولا غيره، لكّنها ترفض تعطيل المسار الدستوري لمحاولة فرض هذا المرشح أو ذاك"، مضيفا "وكيف يقول بري ان على المعارضة تقديم مرشحها، في حين تفوق الوزير السابق جهاد أزعور على فرنجية؟ ما هي هذه المعايير العجيبة التي تعتمدها "الممانعة" في مقارباتها؟ بري طبّق الدستور وادع الى جلسة مفتوحة بدورات متتالية، وكفى تضييعا للوقت وتمييعا للحقائق وتمديدا لمعاناة اللبنانيين".

 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة