اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تلقت «اسرائيل» ضربة قاسية وخطرة جدا ادت الى المساس في العمق بكيانها الصهيوني وجيشها وعاصمتها المالية والاقتصادية والتجارية. وتضم «تل ابيب» مركز وزارة الدفاع «الاسرائيلية» ورئاسة اركان جيش العدو، اضافة الى قيادات اسلحة المدفعية، الى قيادات بقية الاسلحة في جيشها.

الضربة جاءت بوصول مسيرة انطلقت من اليمن وطارت مسافة حوالى 2000 كيلومتر، ولم تستطع الرادات كشفها، واصابت منطقة في قلب «تل ابيب»، وادت الى مقتل «اسرائيلي» وجرح 4، كما ادت الى موجة خوف كبيرة حلت بالمدينة الكبرى في «اسرائيل».

العدو الاسرائيلي يملك 4 منظومات دفاع جوي، وهي مقلاع داود من انتاج «اسرائيلي»، والقبة الحديدية، ومنظومة القبة الحديدية التي قامت بوضعها الصناعة «الاسرائيلية»، لكن اشتركت مع الولايات المتحدة بتطوير القبة الحديدية، كما انها تملك منظومة دفاع جوي هي «باتريوت»، صحيح انها اميركية الصنع، لكن اشتركت الصناعة العسكرية «الاسرائيلية» مع الصناعة العسكرية الاميركية في تطويرها وحازت عليها «اسرائيل».

كما ان صناعة الاسلحة «الاسرائيلية» تملك منظومة «ارو3»، وهي احدث منظومة صاروخية ارض - جو. وقبل سنة من اليوم، باعت «اسرائيل» الى جمهورية المانيا صفقة صواريخ من نوع «ارو3» بقيمة 5 مليارات و300 مليون دولار.

ومع ذلك ورغم وجود هذه المنظومات الاربع، لم تستطع اكتشاف المسيرة التي انطلقت من اليمن واصابت العاصمة الرئيسية للكيان الصهيوني، ذلك انهم يعتبرون القدس هي عاصمتهم الدينية، بينما العاصمة التجارية والمالية والاقتصادية والفعلية والعسكرية هي «تل ابيب».

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء العدو استدعى قائد سلاح الجو «الاسرائيلي» الذي يزور بريطانيا لمدة 3 ايام، وطلب منه العودة فورا الى «اسرائيل». ووفق قناة «بي. بي. سي الانكليزية البريطانية، فان قائد سلاح الجو «الاسرائيلي» يجب ان يصل عند الساعة 5 من بعد ظهر امس. وكل التصريحات من الكيان الصهيوني تدل على انهم يحضرون لعمل عسكري ضد اليمن، مع اعلامهم ان المسيرة اسمها «يافا»، وهي من صنع ايران.

الكيان الصهيوني لن يرتاح مهما فعل ومهما ارتكب من مجازر وجرائم ضد الانسانية في قطاع غزة، ومهما حصل على احدث الاسلحة، لكن المقاومين في العالم العربي سيظلون يوجهون الضربة تلو الضربة لـ «اسرائيل».

«الديار» 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة