اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدّم نادي برشلونة عرضا رسميا من أجل الحصول على توقيع داني أولمو، جناح لايبزيغ، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة قدّم العرض الرسمي مكتوبا إلى وكلاء أولمو يتضمن ربط اللاعب لمدة 6 سنوات براتب منخفض ثم يرتفع بدءًا من العام الثالث ليتناسب مع قانون اللعب المالي النظيف.

ويتضمن العرض الرسمي أيضا الذي سينقله وكلاء أولمو إلى لايبزيغ استعداد برشلونة لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ 60 مليون يورو.

لكن يرغب برشلونة في تقسيم المبلغ إلى جزء ثابت وآخر في صورة متغيرات.

ويدرس وكلاء أولمو العرض الرسمي الآن، وفي حالة الموافقة عليه ستكون الكلمة الأخيرة في الصفقة لنادي لايبزيغ.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن أولمو ينظر إلى عرض برشلونة بشكل إيجابي، لكنه أيضا سيدرسه بعناية.

برشلونة ينتظر تضحية نيكو ويليامز

الى ذلك، ينتظر برشلونة الحصول على تضحية من نيكو ويليامز نجم أتلتيك بيلباو، من أجل الانتقال إلى البارسا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قدم برشلونة عرضا لفيليكس تاينتا، وكيل نيكو ويليامز، الأربعاء الماضي خلال الاجتماع مع ديكو المدير الرياضي للبارسا في مدينة سرقسطة.

وأشارت إلى أن ديكو أوضح لتاينتا خلال الاجتماع الخطوط الحمراء التي لا يستطيع برشلونة تجاوزها في الصفقة.

وأوضحت أن عرض برشلونة لنيكو ويليامز مشابه لما عرض على داني أولمو نجم لايبزيغ، بالحصول على راتب منخفض في أول عامين مع البارسا، ثم يرتفع الأجر بدءا من الموسم الثالث، لتجنب مخالفة قانون اللعب المالي النظيف.

وكان برشلونة استخدم نفس الصيغة عند التوقيع مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني إلكاي غوندوغان خلال المواسم الماضية.

وينتظر برشلونة أن يوافق ويليامز على هذا العرض المنخفض وبأسرع وقت، قبل أن يسافر الفريق إلى جولة الولايات المتحدة الأميركية.

يذكر أن برشلونة ينوي تفعيل الشرط الجزائي في عقد نيكو ويليامز البالغ 58 مليون يورو، لأن بيلباو لا يقبل مطلقا التفاوض بشأنه.

وكشفت تقارير مؤخرا أن برشلونة في طريقة للحصول على قرض بقيمة 100 مليون يورو، لاستخدمه في ضم أكثر من لاعب مميز.

على صعيد آخر، رفض أحد اللاعبين البارزين في صفوف برشلونة الرحيل عن النادي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وذكرت تقارير إسبانية أن سيرجي روبيرتو قرر الرحيل عن برشلونة وأبلغ مسؤولي النادي بذلك، ولن ينتظر الحصول على عرض جديد مع البارسا.

لكن وفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، ليس صحيحا أن سيرجي روبيرتو قرر الرحيل عن برشلونة والانتقال إلى نادٍ جديد، رغم أن عقده انتهى في 30 حزيران الماضي.

وأشارت إلى أن روبيرتو لا يزال يتحلى بالصبر، رغم أنه قضى بالفعل 20 يومًا دون عقد ودون إمكانية التدريب مع زملائه.

وأوضحت أن برشلونة واللاعب لديهما اتفاق مكتوب لاستمراره لموسم آخر، لكن لم يتم التوقيع حتى الآن بسبب قانون "اللعب المالي النظيف".

وذكرت أن روبيرتو يؤمن بأن برشلونة سيسجله في قائمة الموسم الجديد، لذا لن يتخذ اللاعب قرارًا مفاجئًا بالتوقيع مع نادٍ آخر في وقت قريب، ولا تزال أولويته أن يكون قائد البارسا في الموسم المقبل.

وكشفت أن اللاعب كان مستعدًا للتدرب تحت إشراف هانز فليك دون عقد، لكن النادي أوقف ذلك بسبب العواقب الكبرى التي ستقع على البارسا، في حال تعرضه لأي حادث.

ويمنح سيرجي روبيرتو برشلونة مهلة جديدة من أجل ترتيب الأمور الخاصة بقانون اللعب المالي النظيف، لكنه لا يخطط لانتظار البارسا إلى الأبد.

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت