اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اختتم النادي اللبناني للسيارات والسياحة دورة السنوية المفتوحة بالتنس التي نظمها على مدى اسبوعين على ملاعبه تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبمشاركة 355 لاعب ولاعبة.

وحضر اليوم الختامي رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ، المحامي ابراهيم الشويري ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس، المقدم رشيد كفوري ممثلاً مدير عام الأمن العام بالانابة اللواء الياس البيسري، امين صندوق اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة، رئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة، رئيس النادي المنظّم المحامي ايلي آصاف وعدد من اعضاء مجلس ادارة النادي، نائبا رئيس اتحاد التنس سيرج زوين وحسان الداعوق، امين عام الاتحاد روجيه باسيل، امينة صندوق الاتحاد ديزيريه خليفة، عائلة التنس، مسؤولو الشركات الراعية، رجال صحافة واعلام وجمهور حاشد احتشد على مدرج الملعب الأول التابع للنادي.

وفي المباراة الختامية لفئة فردي الرجال فاز جيوفاني سماحة على مصطفى الناطور بمجموعتين لصفر (6-4)(6-1) بقيادة الحكم الدولي حاملة الشارة البيضاء جوي خليل.

في ما يلي نتائج المباريات النهائية لجميع الفئات:

*الذكور:

- 10 سنوات وما دون: فاز كيفن شمعون على إيلاي الجميل (5-3) و(4-1).

- 12 سنة وما دون: فاز لوكا أبو شقرا على رافايل عازار (6-0) و(6-2).

- 14 سنة وما دون: فاز الياس أبو رحال على غابرييل غسطين (6-1) و(6-2).

- 18 سنة وما دون: فاز فيصل خالد على ألكسندر غسطين (6-2) و(6-7) و(7-6).

- زوجي 18 سنة وما دون: فاز الياس أبو رحال وغابرييل غسطين على لوكا أبو شقرا وأنطوني بركات (1-6) و(6-1) و(10-2).

- فردي الرجال: فاز جيوفاني سماحة على مصطفى الناطور (6-4) و(6-1). –

-زوجي الرجال: فاز مصطفى الناطور وجيوفاني سماحة على كارل بربريان وأرمان غاربيديان (6-3) و(6-3).

- القدامى 35 سنة وما فوق: فاز حاتم وردة على محمد عطايا (5-7) وانسحاب.

- القدامى 45 سنة وما فوق: فاز بيتر بو عون على سهيل زكا (6-1) و(6-1).

- القدامى 55 سنة وما فوق: فاز سين كرم على موسى فاخوري (6-1) و(6-1).

*الإناث:

-10 سنوات وما دون(نظام الدوري- راوند روبن)

-المركز الأول : ادريانا حنا

-المركز الثاني: ايما عيد

- 12 سنة وما دون: فازت ماريا الحشاش على مريم قمر الدين (6-3) و(7-5).

- 14 سنة وما دون: فاز لمى نعمان على هيفا طه الجندي (2-6) و(6-2) و(6-3).

- 18 سنة وما دون: فازت باميلا يونس على سيرينا خوري (6-2) و(6-3).

- فردي السيدات: فازت كارمن ماريا عازار على رينا الجسر (6-2) و(6-0).

- زوجي الإناث: فازت كارمن ماريا عازار وماريان بربريان على ماريا خاطر ولمى نعمان (6-2) و(6-1).

حفل التتويج

وفي الختام، أقيم حفل التتويج واستُهل بالنشيد الوطني اللبناني ثم الوقوف دقيقة صمت حداداً عن روح عضو مجلس ادارة النادي المنظم الراحل الشيخ نبيل الخازن فكلمة مسؤول الأنشطة الرياضية في النادي لويس باز شكر فيها كل من ساهم في انجاح الدورة واعتبر ان مشاركة 355 لاعب ولاعب هي مشاركة كثيفة وآملاً ان تكون الجوائز المالية الممنوحة للذكور والاناث العام المقبل بصورة متساوية.

بدوره ألقى عضو مجلس ادارة النادي المنظّم ومنسّق اللجنة الرياضية نسيب حداد كلمة جاء فيها"يسعدني أن أرحّب بكم في اختتام الدورة السنوية المفتوحة بالتنس للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بمشاركة كثيفة لـ 355 لاعب ولاعبة ب16 فئة عمرية. أود أن اشكر كل من ساهم بانجاح الدورة من اتحاد التنس برئاسة الأستاذ اوليفر فيصل ومجلس ادارة الـATCL برئاسة المحامي ايلي آصاف والشركات الراعية وموظفي النادي ومسؤولي الدورة والحكام ورجال الصحافة والاعلام واللاعبين والأهالي وكل من حضر المباريات على مدى اسبوعين. فدورة النادي كانت محط انظار عائلة التنس وعشاق اللعبة وشهدت بروز العديد من الخامات الواعدة لدى الاناث والذكور الذين ينتظرهم المستقبل اللامع. وأتمنى التوفيق لفريق لبنان الذي سيواجه جنوب افريقيا بمسابقة كأس ديفيس في أيلول المقبل مع التمني لوطن الأرز الفوز . كما اتمنى التوفيق لبعثة لبنان الى أولمبياد باريس الذي سينطلق في 26 تموز الجاري.بدوره، تحدث المحامي آصاف الذي هنأ الفائزين والفائزات بالدورة واعتبر ان من مهام النادي اللبناني للسيارات والسياحة تنمية وتطوير الرياضة والسياحة على السواء واعداً بمزيد من الأنشطة الرياضية في المستقبل وشاكراً وسائل الاعلام على تغطيتها نشاطات النادي.الكلمة ألاخيرة لأمين عام اتحاد التنس روجيه باسيل الذي شكر، باسم رئيس الاتحاد أوليفر فيصل واعضاء الاتحاد، النادي المنظم على النشاطات التي ينظمها ومنها دورة التنس السنوية المفتوحة وبمشاركة قياسية واعتبر ان التنس اللبناني ما زال بألف خير ومهنئاً الفائزين والفائزات.

ثم جرت عملية تتويج الفائزين والفائزات وتسليمهم الكؤوس والجوائز المالية والعينية .وقدّمت الدروع التذكارية الى ممثلي الشركات الراعية والى الحكم العام جوي خليل وحكم الكرسي ياسر جاد(مصري الجنسية) والحكم حسين محمد.

وعبّر بطل فردي الرجال جيوفاني سماحة عن سروره لاحرازه اللقب ومعتبراً ان خصمه مصطفى الناطور ينتظره المستقبل اللامع ووجّه الشكر الى النادي المنظم على التنظيم المميّز.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت