اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أحرز الفنلندي كالي روفانبيرا، بطل العامين الماضيين الذي قرر خوض مشاركة جزئية هذا الموسم على متن تويوتا، فوزه الثالث في 2024 بعدما أنهى رالي لاتفيا، الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات من أصل 13، في المركز الأول، فيما بقيت صدارة الترتيب العام من نصيب البلجيكي تييري نوفيل رغم اكتفائه بالمركز الثامن.

وأنهى ابن الـ23 عاماً الرالي اللاتفي الذي يُدرج للمرة الأولى في روزنامة بطولة العالم (دبليو آر سي)، في الصدارة بفارق 39.2 ثانية أمام سائق تويوتا الآخر الفرنسي سيباستيان أوجيه، بطل العالم ثماني مرات الذي يخوض بدوره برنامجاً جزئياً وغاب عن الجولة الماضية في بولندا بعد تعرضه لحادث خلال التجارب الاستطلاعية للمسارات.

وحل روفانبيرا بالذات بدلاً من أوجييه في الرالي البولندي بعد الحادث الذي تعرض له الفرنسي، وخرج الفنلندي منتصراً، على غرار ما فعل في رالي كينيا الذي كان الجولة الثالثة للموسم.

وجاء بطل العالم لعام 2019 الإستوني أوت تاناك (هيونداي) في المركز الثالث، محققاً نتيجة سمحت له بإزاحة البريطاني إلفين إيفانز عن المركز الثاني في الترتيب العام بعدما اكتفى سائق تويوتا بالمركز الخامس.

ورغم الفوز الرابع عشر في مسيرته، يحتل روفانبيرا المركز السادس في الترتيب العام برصيد 86 نقطة، فيما يتصدر نوفيل بـ145 مقابل 137 لتاناك و132 لإيفانز و117 لأوجييه.

وتقام الجولة التاسعة في فنلندا بين الأول والرابع من آب حيث يسعى روفانبيرا إلى مواصلة تألقه وهذه المرة بين جماهيره، على أمل فك النحس والفوز للمرة الأولى برالي بلاده.

وفي ما يلي ترتيب الخمسة الأوائل:

1. الفنلندي كالي روفانبيرا (تويوتا جي آر ياريس) 2:31.47.6 ساعة

2. الفرنسي سيباستيان أوجييه (تويوتا جي آر ياريس) بفارق 39.2 ثانية

3. الاستوني أوت تاناك (هيونداي آي20 أن) بفارق 1.04.5 دقيقة

4. الفرنسي أدريان فورمو (فورد بوما) بفارق 1.31.5 د

5. البريطاني إلفين إيفانز (تويوتا جي آر ياريس) بفارق 1.42.7 د

وفي ما يلي ترتيب بطولة العالم:

1. البلجيكي تييري نوفيل 145 نقطة

2. الاستوني أوت تاناك 137

3. البريطاني إلفين إيفانز 132

4. الفرنسي سيباستيان أوجييه 117

5. الفرنسي أدريان فورمو 101

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت