اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استضافت إدارة واستثمار مرفأ بيروت اختتام فاعليات ورشة العمل التي نظمت تحت عنوان "إدارة عمليات التدخل في البيئة المينائية"،بالتعاون مع الحكومة الفرنسية ممثلة بسفارتها في بيروت، حيث تهدف هذه الورشة إلى تمكين الإدارات المعنية في المرفأ (الجيش، الأمن العام، الجمارك، إدارة واستثمار مرفأ بيروت، CMA BT، الدفاع المدني، فوج إطفاء بيروت) في إدارة عمليات التدخل للتعامل مع الأزمات والحوادث الناجمة عن مواد خطرة.

وكانت كلمة بالمناسبة لرئيس مجلس الادارة، المدير العام عمر عيتاني ألقاها نيابة عنه كامل صباغ. جاء فيها: "نلتقي مجدداً في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، لنعلن إنجازا جديد افي سلسلة مراحل العبور الى بيئة آمنة. اليوم وبمناسبة اختتام ورشة العمل في إدارة عمليات التدخل في البيئة المينائية، نكون قد أضفنا على ما تقدم من خطوات واثقة وبناءة، خطوة علمية جديدة على طريق الوفاء بالعهد الذي قطعناه مع وطننا ومجتمعنا وأنفسنا، بإيصال هذا المرفق المينائي الى المستوى الذي يرجوه ويفتخر به كل لبناني وبالتالي كل من أحب هذا الوطن ومد يد العون اليه في أحلك الظروف".

اضاف: "إن ورشة العمل هذه قد أضافت الى من خاضها وخضع لها، المزيد من العلم والمعرفة في تقنيات إدارة عمليات التدخل للتعامل مع الأزمات والحوادث الناتجة من مواد خطرة، والتي قام بمنحها خبراء ذوي اختصاص تشهد لهم موانئ عالمية. تلك كانت جزءا من مجموعة تدريبات وتحضيرات متقدمة وعلى أعلى المستويات جرت من خلال التعاون المثمر لمرفأ بيروت مع الحكومة الفرنسية المشكورة من خلال سفارتها في بيروت التي لم تألُ جهداً في تلبية طلبات إدارة المرفأ بالتزوّد بالدعم الفني والتقني على كافة الصعد، وها نحن هنا نشهد إحدى نتائجها. كل الشكر للدولة الفرنسية الراعية لسلسلة هذه الأعمل، والتي لبت من خلالها طموح هذا الميناء المنتفض على الصعاب والأزمات، والشكر الجزيل لسعادة سفير الدولة الفرنسية في لبنان السيد هيرفيه ماغرو، وممثله في هذا الحفل ملحق الأمن الداخلي المفوض أريك أوتشيني، وجميع أعضاء البعثة والعاملين في السفارة الفرنسية في بيروت، والشكر ايضاً الى وكالة Expertise France لجهودها المبذولة في شتى الظروف التي جسدت أفضل صور التعاون وبأرفع مستوى من الدقة والحرفية".

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت