اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه، في الوزارة السفير الياباني ماغوشي ماسايوكي، على رأس وفد من السفارة.

وخلال اللقاء، تم البحث في ملفات القطاع الزراعي التي تعمل على توثيق الأمن الغذائي وتمكينه.

وأشاد بـ "العلاقات المميزة والأخوية التي تجمع لبنان باليابان، بعد المساعدات التي تلقتها الوزارة من اليابان في مشاريع ومناسبات عدة، والتي كان أبرزها مشروع المزارعين الأكثر تأثرا بالأزمة الاقتصادية، والذي استفاد منه أكثر من ألف مزارع، وجائحة كوفيد في ما مضى، إضافة إلى كونها شريكا أساسيا في مشروع زراعة القمح الطري في موسم 2023 – 2024".

وقال: "لقد ساعدت اليابان في إعادة بناء مركز الحجر الصحي البيطري والزراعي وتجهيزه في مرفأ بيروت، والذي تم افتتاحه سابقا بتشغيل من برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة".

وخلال اللقاء، أكد السفير ماسايوكي "ضرورة مشاركة لبنان في إكسبو اليابان 2027"، لافتا إلى "استمرار اليابان في الوقوف بجانب لبنان".

صدر عن وزارة الزراعة بيان بعنوان "تصدير" ، جاء فيه:

"تتقدم وزارة الزراعة بجزيل الشكر والتقدير للدول العربية والشقيقة ودول الاتحاد الاوروبي التي تستقبل المنتجات الزراعية اللبنانية، وتثمن دورها في دعم القطاع الزراعي اللبناني. كما تنوه الوزارة بالمزارعين والمصدرين اللبنانيين على جهودهم المستمرة في تحسين جودة ونضارة المنتجات الزراعية، مما يعزز من مكانة المنتج اللبناني في الأسواق الخارجية.

وتؤكد الوزارة أنها لا تضع أي قيود على التصدير مع مراعاة توافر المنتج المحلي في الاسواق اللبنانية والحماية من المنتج المستورد المماثل له محلياً ، بل تعمل جاهدة على فتح أسواق جديدة لتمكين المنتجات اللبنانية من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين حول العالم.

وتشدد الوزارة على التزامها بدعم المزارعين والمصدرين في جميع المراحل، لضمان استمرار هذا النجاح وتعزيز التعاون بين لبنان والدول الشقيقة في المجال الزراعي".

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت