اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أطلق الاتحاد اللبناني لليخوت سباقه الأول للألواح الشراعية لفئة الويند سورفينغ والألواح المظليّة الكايت بوردينغ. وقد تميّز هذا النشاط بخوض السباقات في يوم واحد وعلى حلبة واحدة وذلك على شاطئ منتجع ماريا في مدينة البترون.

وقد أظهر التنظيم مهارة عالية جدا بفضل عدد المتطوعين ومتطلبات السباقات الدقيقة والتي كانت مؤمنة واستعملت على مستوى دولي، بالاضافة الى المواكبة من فريق كامل من الصليب الاحمر اللبناني ومن مغاوير البحر في الجيش اللبناني والتي شاركت وآزرت على مركبين ضخمين وعلى متنهم عدة عناصر، اضافة الى عدد من الزوارق التابعة للنادي اللبناني لليخوت والأكوابايك التي كانت مجهّزة بالاسعافات، وقد نصبت خيمة استقبال كبرى للاتحاد اللبناني للعبة وكانت مخصصة للزوار واللاعبين المشاركين.

وتقدم الحاضرين النائب جبران باسيل وعقيلته شانتال ونجله جورج، رئيس الاتحاد الكومودور ربيع سالم، رئيس مرفأي شكا وجونية بطرس نافع، صاحب المنتجع المستضيف شفيق صعب، عدد من الفعاليات الرياضية البارزة والوجوه المعروفة على مستوى اللعبة .

ونظمت في البداية سباقات الألواح الشراعية وعلى ثلاث مراحل ليتمكن في النهاية جاد غصن من احراز المركز الأول، وحلّ ثانيا جاد طنوس وثالثا مالك ضو.

وفي فئة الألواح المظليّة لفئة سلالوم للسرعة وبعد ثلاث مراحل، حلّ أولا جيرار برادعي، وثانيا علي عليّق وثالثا كريس الحاج.

وفي الختام توج الفائزين كلاً من النائب باسيل والكومودور سالم وأمين عام الاتحاد خيرالله خيرالله وستيفان عبود ومروان حتّي من النادي اللبناني لليخوت.

وقد اختتم النشاط مساء في جو من الفرح وهو الذي كان قد انطلق منذ ساعات الصباح الباكر . 

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت