اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلقت دورة نادي برمانا السنوية المفتوحة بالتنس وبدأت المنافسة بين ثلاثماية لاعب ولاعبة في العديد من الفئات العمرية لاحراز لقب كل الفئات.وتحمل الدورة اسم "كأس الأرز" وتقام تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة.

وقبل انطلاق الدورة، سحبت القرعة بحضور رئيس النادي المنظم روني كنعان(بطل الراليات) ونائبة رئيس النادي ومديرة الدورة ناهيا ابو خليل وحكم عام الدورة ياسر جاد (مصري الجنسية) والحكم جوي خليل.

ويقول رئيس النادي المنظّم روني كنعان "كما تعلمون انطلقت الدورة السنوية لنادي برمانا الاثنين الفائت تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبمشاركة ثلاثمئة لاعب ولاعبة على ملاعب مدرسة برمانا العالية التي باتت في حلّة جديدة وتم تأهيل الانارة والملاعب بحيث تنطلق المباريات صباح كل يوم وتستمر حتى ساعة متأخرة من الليل.وبهذه المناسبة، أدعو عشاق التنس الى مواكبة المباريات مع الاشارة الى أن الدورة تقام تحت اشراف الاتحاد اللبناني للتنس ".وحول تمويل الدورة اجاب كنعان " اود أن اشكر رئيس المجلس البلدي لبرمانا برئاسة النقيب بيار الأشقر ونائبه وليد رزق والمجلس البلدي على الدعم .كما اود ان اشكر نديم المنلا وbetarabia الراعي الأساسي للدورة الى جانب العديد من الرعاة وهم آروب للتأمين، Le coq sportif، Core lab..والشكر موصول الى رئيس مدرسة برمانا العالية الدكتور ديفيد غراي الذي وضع الملاعب بتصرفنا ككل سنة لاقامة الدورة والشكر ايضاً الى رئيس نادي عمشيت يوسف القصيفي الى جانب رجل اعمال وزوجته من بلدة برمانا يقدّمان الدعم ككل سنة ويفضلان عدم الكشف على اسميهما".

وحول ما اذا كان نادي برمانا سينظّم ككل سنة دورة عربية او دولية أجاب كنعان "كنا نرغب باقامة دورة دولية بمشاركة لاعبين دوليين لكن تردّد العديد من اللاعبين من المجيء الى لبنان بسبب الأوضاع السياسية والأمنية التي تعيشها المنطقة جعلنا نعدل عن الفكرة مع الأمل باقامة الدورة الدولية العام المقبل وكلكم تعرفون ان العديد من الابطال الدوليين مروا تاريخياً على ملاعب نادي برمانا. وبهذه المناسبة أود ان اشكر الحكم الدولي المصري الصديق وائل عباس الذي اجرى الاتصالات مع اللاعبين". وحول الجوائز المالية الممنوحة للفائزين قال كنعان"جوائز بعدة آلاف من الدولارات الى جانب جوائز عينية وتكاليف الدورة لا تقل عن 25 ألف دولار. وخلال مواكبتي للدورة لمست خامات لافتة لدى الذكور والاناث ".

ورداً على سؤال، ذكر كنعان ان مديرة الدورة هي ناهيا ابو خليل والحكم العام ياسر جاد من مصر الى جانب العديد من الحكام الذين يقودون المباريات ولقد بدأنا التخطيط منذ الآن لليوم الختامي الدورة والذي سيتحدد تاريخه لاحقاً وسنوجّه الدعوة الى الفاعليات السياسية والرياضية والبلدية والاقتصادية وفاعليات بلدة برمانا ورجال الصحافة والاعلام". وبعيداً عن التنس وما اذا كان كنعان (الذي يشارك في سباقات الرياضة الميكانيكية وهو من السائقين البارعين والماهرين) سيشارك في رالي لبنان الدولي المقبل الذي سيقام بعد نحو شهر اجاب كنعان ضاحكاً "ان شاء الله". 

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت