اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بالقضاء على نحو 1910 عسكريين أوكرانيين خلال عمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن وحدات مجموعة "الشمال" نجحت في تكبيد العدو خسائر تقدر بنحو 165 عسكريا.

وتابعت الوزارة في بيانها أن "عمليات وحدات من مجموعة "الغرب" الروسية أسفرت عن تكبيد العدو خسائر تقدر بنحو 570 عسكريا"، مضيفة أن "وحدات تجمع "المركز" حيدت نحو 425 عسكريا، كما تمكنت قوات مجموعة "الشرق" من القضاء على نحو 125 عسكريًا تابعا للقوات الأوكرانية".

وأضاف بيان الوزارة أن عمليات قوات مجموعة "دنيبر" أسفرت عن "خسائر للقوات المسلحة الأوكرانية بلغت نحو 85 عسكريا".

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 شباط 2022، عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية. 

الأكثر قراءة

العثور على 6 جثث لأسرى لدى حماس مقتولين يُحدث زلزالاً في «إسرائيل» الشارع يتحرّك ضدّ حكومة نتانياهو... ونقابة العمّال تعلن الإضراب الشامل