اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل مسؤول قسم النقابات والعمال في البقاع شفيق شحادة وفداً من العاملين في قطاع البناء في منطقة بعلبك وضواحيها بحضور مسؤول النقابات والعمال في قطاع بعلبك حسين وهبي، رئيس "تحاد النقابات العمالية والصحية" في البقاع أكرم زريق، ورئيس "نقابة عمال قطاع البناء ومشتقاته" في البقاع هيثم عودة.

وعرض الوفد لمعاناة العاملين في القطاع والمشاكل والضرر الحاصل لهم "نتيجة التخمة الموجودة من العمالة الأجنبية غير المنظمة وغير القانونية في أغلب الأحيان، لا سيما أرباب المهن الأجانب من متعهدي الورش، والتي يساهم أصحابها بإلحاق الضرر الكبير والبطالة لأقرانهم اللبنانيين نتيجة المنافسة الشديدة في الأسعار والأجور".

وصدر عن المجتمعين بيان طالبوا فيه المعنيين في الوطن عموماً وفي بعلبك الهرمل خصوصاً والجهات الرسمية والأمنية "بتنظيم العمالة الأجنبية، والتشدد في تطبيق الشروط القانونية التي تجيزها بما يتناسب مع الحفاظ على العمالة الوطنية، ووضع الحد لتجاوز الشروط اللازمة للسماح لأرباب العمل ومتعهدي الورش الأجانب للعمل وفق الحاجة التي يتطلبها سوق العمل بما لا يشكل ضرراً ومنافسة لأصحاب المهن ومتعهدي الورش اللبنانيين".

ودعوا إلى"تكثيف الجهود بهدف تأمين الحماية لليد العاملة الوطنية في ظل الظروف الإجتماعية والإقتصادية الضاغطة التي يمر بها العاملون في هذا القطاع".

وحذر المجتمعون من "خطوات تصعيدية إذا لم يتم إتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية مصالحهم وحقوقهم". 

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...