اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأ سلاح البحرية الروسي، اليوم الثلاثاء، تدريباتٍ مُخطط لها تشمل معظم أسطول البحرية الروسية في المحيطين القطبي الشمالي والهادي وبحر البلطيق وبحر قزوين، وفقاً لوزارة الدفاع الروسية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ التدريبات الكبرى، تشمل 20 ألف فرد، و300 سفينة، وستختبر جاهزية وقدرات البحرية على جميع المستويات.

وأضافت أنّ التدريبات ستشمل أكثر من 300 تدريب قتالي من بينها التدرب على استخدام الصواريخ المضادة للطائرات والمدفعية والأسلحة المضادة للغواصات.

كما أوضحت الوزارة أنّ نحو 300 من السفن والقوارب والغواصات وسفن الدعم ونحو 50 طائرة وأكثر من 200 وحدة من المعدّات العسكرية والمعدّات الخاصة ستشارك في التدريب القتالي.

وقالت وكالة "رويترز" الإخبارية إنّ معظم المحللين العسكريين يرون أنّ "روسيا تمتلك ثالث أقوى بحرية في العالم بعد البحريتين الأميركية والصينية"، مضيفةً أنّ "روسيا تمتلك أسطولاً كبيراً من الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية والمزوّدة بالصواريخ الباليستية".

وفي 22 من تموز الجاري، أجرت القوات البحرية الإيرانية مناورات "الإغاثة والإنقاذ والأمن البحري" لعام 2024، بمشاركة البحرية الروسية في بحر قزوين، وهي المناورة الأولى من نوعها بين القوات البحرية الإيرانية والروسية في هذا البحر.

الأكثر قراءة

العثور على 6 جثث لأسرى لدى حماس مقتولين يُحدث زلزالاً في «إسرائيل» الشارع يتحرّك ضدّ حكومة نتانياهو... ونقابة العمّال تعلن الإضراب الشامل