اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


افتتحت "الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق" بالتعاون مع وزارة الصناعة وبرعاية وحضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، المعرض الصناعي الثاني تحت عنوان "صناعتي" الثاني، وذلك في مجمع سيد الشهداء - الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت، بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أمين شري، مسؤول منطقة بيروت في "حزب الله" حسين فضل الله، مسؤول وحدة المهن الحرة في حزب الله المهندس حسن حجازي، مسؤول جمعية الإمداد الخيرية الإسلامية محمد برجاوي، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات والصناعيين، وحشد من المهتمين.

زعيتر

وتحدث مدير المعرض الدكتور علي زعيتر، فأشار إلى أن "معرض "صناعتي" بنسخته الثانية، يأتي تعبيرا عن نبض لبنان ليؤكد إرادة الحياة والعيش الكريم، وأنه استمرار واستكمال لعزيمة الشباب اللبناني في مقاومة الحصار الاقتصادي ومواجهة الواقع الاقتصادي والاجتماعي المتردي، وبإظهار أن الصناعة اللبنانية قادرة على انتشال الوطن من حالة التخلف الاقتصادي، وأن تعيد النبض إلى قلب لبنان العزيز، فتحمي داخله، كما يحمي شباب المقاومة وجوده".

بوشكيان

ثم تحدث بوشكيان فقال:"يشرّفني أن أفتتح المعرض الصناعي الثاني "صناعتي-2" في مجمّع سيّد الشهداء في الضاحية الجنوبية، بدعوة كريمة من الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق. وسبق لي أن شاركتَكم في افتتاح المعرض الأول السنة الماضية، بما يؤشِّر الى تصميمِكم القوي على احتضان الصناعة واعطائِها الأولوية في النشاطات الاقتصادية، كونُها تشكّل ركناً أساسياً وحيوياً للانتاج والابداع والتصدير والتسويق.كما أهنّىء الجهة المنظّمة، وأُثني على أصحاب المؤسسات العارضين بجرأة ومن دون تردّد ".

اضاف: "ما تقومون به هو فعلٌ مقاوِم ومقاومة بامتياز. هو الصمود في حدِّ ذاتِه. هو رسالة للقاصي والداني أن الضاحية فخورة وعزيزة وغالية، وأن أبناءَ الضاحية الجنوبية لبيروت وأبناء العاصمة بيروت والبقاع والجنوب والشمال وجبل لبنان لا يخافون. هم مؤمنون بلبنان الصناعة. هم مساهمون بدورة الاقتصاد والنمو وتحريك عجلة الانتاج".

وتابع: "وفي هذه المناسبة العزيزة الغالية، أحيّي المقاومة ورجالَها البواسل. هم على الجبهات يحمون لبنان ضدّ المحتل الذي يقوم بعمليات الغدر والقتلِ والتعدّي على الأبرياء في الجنوب والبقاع ومنذ يومين في مجدل شمس السورية المحتلة.

واردف: "في السنوات الثلاث الماضية، يمكن الاستنتاج أنّ الصناعة اللبنانية تطوّرت في مجالات عدّة، ووسّعت الصناعات التقليدية على أهميتها، لتشمل صناعات حديثة وتكنولوجية هي مدعاة فخر لنا جميعاً. وقد استطاع الصناعي المقيم أن يثابر ويصمد، كما جاء مستثمرون لبنانيون من الخارج ليؤسّسوا مشاريعهم في القطاع الصناعي، ايماناً منهم بأهمّية هذا القطاع وقدراته التنافسية.

ثم جرى قص شريط الافتتاح، فجولة في أرجاء المعرض الذي يضم مختلف المنتوجات الصناعية المحلية لأكثر من مئة وستين صناعياً ومهنياً مختصاً من مختلف المناطق اللبنانية.

يشار الى ان المعرض يفتح أبوابه أمام الزوار يومياً من الساعة 3 ظهراً حتى الـ10 مساء، وهو مستمر لغاية الأحد 4 آب القبل .

التعبئة العمالية افتتحت جناحها

وافتتحت التعبئة العمالية ومكاتب التشغيل في وحدة النقابات والعمال في "حزب الله"، جناحها المخصص للتواصل والتفاعل بين فريقي الانتاج من عمال وصناعيين لبنانيين ، عملا بواجبات ومقتضيات الجهاد الصناعي الذي اطلقه الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله، وتعزيزا للاقتصاد المقاوم وتزامنا مع افتتاح معرض "صناعتي" الثاني الذي تنظمه الجمعية اللبنانية للمعارض والاسواق في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية .

وقد افرزت له مجموعة من كوادر التعبئة ومكاتب التشغيل في قسم نقابات بيروت واقسام المناطق في وحدة النقابات ، للقيام بواجب خدمة الطرفين في التعرف على الفرص المتاحة والحاجات لكلا الطرفين ، من قدرات ومهارات وامكانات وفرص تسويق واستثمار للخبرات والكفاءات ، في مجالات العمل والانتاج المتعددة في القطاع الصناعي. 

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...