اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل" تخوض حربا متعددة الجبهات ضد ما وصفه بمحور الشر الذي تقوده إيران، وفق تعبيره. واتهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعرقلة المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وقال نتنياهو إن حكومته مستعدة لقطع مسافة طويلة من أجل تحرير "المخطوفين"، متهما حماس بعرقلة المفاوضات بإصرارها على مطالبها التي تتضمن الانسحاب من محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة، مؤكدا أنه لن يفعل ذلك.

وشدد نتنياهو على أن الجيش لن ينسحب من فيلادلفيا ومعبر رفح اللذين وصفهما بأنهما أنابيب الأكسجين لحماس التي ستمكنها من التسلح واستعادة قوتها.

من جانب آخر، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول أمني "إسرائيلي" قوله إن نتنياهو يماطل ويعيق صفقة التبادل رغم أنه هو من طرح المقترح الأخير.

وأضاف المصدر أن الصفقة المعروضة على الطاولة عسيرة جدا على الهضم لكنها الأفضل في الوقت الراهن.

وكانت الصحيفة أفادت بعودة الوفد "الإسرائيلي" المفاوض من القاهرة بسبب خلاف مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وكان موقع "أكسيوس" قد أفاد -نقلا عن مصادر- بأن وفدا "إسرائيليا" رفيعا وصل إلى مصر، ويضم الوفد رئيسي الموساد والشاباك ومنسق العمليات.

من جانبه، قال وزير الاتصالات "الإسرائيلي" شلومو كرعي إن الصفقة التي يوقع عليها نتنياهو هي التي ستقرّها الحكومة حتى لو اعترض عليها وزراء.

وأضاف أن مسؤولين أمنيين يعرقلون الصفقة عبر تفضيلهم تحدّي رئيس الحكومة ومطالبه، وفق تعبيره.


الأكثر قراءة

العثور على 6 جثث لأسرى لدى حماس مقتولين يُحدث زلزالاً في «إسرائيل» الشارع يتحرّك ضدّ حكومة نتانياهو... ونقابة العمّال تعلن الإضراب الشامل