اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سيقام في الفترة ما بين 15 – 18 اب الجاري في حديقة "جزيرة الأحلام" بجنوب موسكو مهرجان "يوم الهند".

أفادت بذلك الخدمة الصحفية للحديقة والتي قالت إن برنامج المهرجان سيضم ما يزيد عن 20 فعالية فريدة من نوعها و100 مسيرة ودورة يوميا. وستشهد الحديقة افتتاح 120 متجرا ومطعما للمطبخ الهندي.

وهناك مناطق خاصة بالشطرنج وحفلات الزفاف وعلم التنجيم ومنطقة استرخاء (اليوغا والتأمل) ومنطقة "بهاكتي لاند" ومعرض ومسرح يقدمان الفن الهندي.

وستعقد في منطقة Veda Weekend جلسات للعلاج الصوتي، وستقام عروض في دار السينما الكروية، ودروس للرقص الهندي وألعاب خفة، وجلسات حول علوم النفس والأعصاب.

أما منطقة الاسترخاء فستشهد عروض اليوغا الصوتية والمبادئ الطبية للعلاج بالصوت والروائح وتقنيات التعامل مع التوتر وإدارة العلاقة بين التفكير والعواطف والجسد. سيتم تعريف الضيوف بأنواع مختلفة من اليوغا، بدءا من هاثا يوغا وانتهاء بفينياسا فلو واليوغا الصامتة، فضلا عن دروس في تسمير الأظافر والعلاج الحجري بالزيوت العطرية. ستستضيف "بهاكتي لاند" موكب "راثا ياترا"، وقراءات المانترا، ودروسا في العزف على الآلات الهندية التقليدية.

وفي 17 اب ستقام بطولة الشطرنج التقليدية الخاصة بإحياء ذكرى الدبلوماسي السوفيتي والروسي، السفير فوق العادة والمفوض لروسيا لدى الهند أ.م. كاداكين.

وبالإضافة إلى ذلك سيقدم الفنانون الهنود طوال المهرجان عروضهم على المسرح الرئيسي، بما في ذلك فرق تمثل مدارس الرقص الهندية والاستوديوهات والمراكز الثقافية، ويتجاوز إجمالي عدد الفرق المشاركة في عرض الرقص 500 فرقة كلاسيكية وشبه كلاسيكية، وسيتم التدريس على أداء رقصات بوليوود الهندية لجميع الأعمار.

بالإضافة إلى ذلك، ستتاح فرصة لضيوف منطقة سينما بوليوود في الاطلاع على خصوصيات السينما الهندية. وفي منطقة "الزفاف في الهند" سيشاهدون عرضا عن تقاليد حفلات الزفاف الهندية.


الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...