اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قررت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، رفع الحظر المفروض على مبيعات الولايات المتحدة من الأسلحة الهجومية إلى السعودية، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

ونقلت الوكالة عن مساعد في الكونغرس قوله إن إدارة بايدن، أطلعت الكونغرس هذا الأسبوع على قرارها برفع الحظر، مضيفاً بأن المبيعات قد تُستأنف في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

هذا القرار، وفق رويترز"، "ينهي مزاعم أميركية استمرت لأكثر من 3 أعوام"، بالضغط على السعودية لإنهاء العدوان على اليمن، بعد تبنّي بايدن موقفاً يقضي بتوقيف مبيعات الأسلحة إلى الجيش السعودي في عام 2021.

كذلك، قال مسؤول كبير في إدارة بايدن إن السعودية "أوفت بنصيبها من الصفقة"، فيما أبدى استعداده "الوفاء بنصيبنا وإعادة الحالات إلى وضعها الطبيعي من خلال إخطار الكونغرس والتشاور المناسب".

كما أشار إلى نجاح الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من نيسان 2022 بين السعودية من جهة وحكومة صنعاء والجيش اليمني من جهة ثانية، مضيفاً أن "الغارات الجوية السعودية في اليمن توقفت، وتوقف إطلاق النار عبر الحدود من اليمن إلى المملكة إلى حدٍ كبير".

الأكثر قراءة

برّي في ذكرى الصدر: سقوط غزّة هو تمهيد لتقسيم المنطقة عودة الحراك في الملفّ الرئاسي ولقاءات بعيدة عن الأضواء لسفراء الخماسي