اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكّدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، أنّ بلادها "سترد على هجمات نظام كييف الوحشية على المقاطعات الغربية الروسية"، داعيةً المنظمات الدولية إلى إدانة هجمات كييف على الأراضي الروسية.

وفي تصريحات نقلها الموقع الرسمي لوزارة الخارجية، قالت زاخاروفا: "نحن ندين بشدة هذه الأعمال الإرهابية الوحشية، ولا شك في أنّ منظمي هذه الجرائم ومرتكبيها ورعاتهم الأجانب سيُحاسبون"، مشددةً على أنّ "الرد القاسي من القوات المسلحة الروسية لن يستغرق وقتاً طويلاً".

وأضافت أنّ نظام كييف يدرك جيداً أنّ هذه "الأعمال البربرية لا جدوى لها من الناحية العسكرية"، داعيةً المنظمات الدولية إلى إدانة "الهجمات الإرهابية التي يشنها المسلحون الأوكرانيون"، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أنّها واثقة من أنّ "الصمت المخزي سيكون ردهم الوحيد".

أتى ذلك بعدما أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك، أليكسي سميرنوف، إصابة 13 شخصاً، اثنان منهم في حالة خطيرة، نتيجة سقوط صاروخ أوكراني، على مبنى سكني في المقاطعة، فجر اليوم الأحد، في وقتٍ تحاول القوات الأوكرانية التوغل في المقاطعة لليوم السادس.

في الإطار، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة هجوم إرهابي أوكراني باستخدام 3 طائرات مسيرة ومنطادين صغيرين، بحيث جرى تدميرها فوق أراضي مقاطعة كورسك.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل نحو 1700 عسكري أوكراني في عمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، نتائج عمليات القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية كالتالي:

- عمليات مجموعة قوات "الشمال": هزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 190 عسكرياً أوكرانياً.

- عمليات مجموعة قوات "الغرب": تحسين تموضع القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد هجومين مضادين، والقضاء على نحو 520 عسكرياً أوكرانياً.

- عمليات مجموعة قوات "الجنوب": تحسين تموضع القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 385 عسكرياً أوكرانياً.

- عمليات مجموعة قوات "المركز": تحسين تموضع القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 3 هجمات مضادة، والقضاء على نحو 425 عسكرياً أوكرانياً.

- عمليات مجموعة قوات "الشرق": تحسين تموضع القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 100 عسكري أوكراني.

- عمليات مجموعة قوات "دنيبر": هزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 70 عسكرياً أوكرانياً.

- عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية: تدمير 3 منصات إطلاق ورادار لمنظومة الدفاع الجوي "باتريوت"، واستهداف مستودع ذخيرة، وقصف تجمعات للقوات الأوكرانية في 156 نقطة.

- عمليات الدفاع الجوي: إسقاط 4 صواريخ أوكرانية "توتشكا-أو"، وقنبلة جوية موجهة "هامر"، و15 قذيفة لراجمات "هايمارس" و"فامباير"، و71 طائرة مسيرة منها 30 طائرة أُسقطت خارج منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكلٍ شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود (جنوب غرب روسيا)، وبريانسك (غرب روسيا) وكورسك وفورونيج (جنوب غربي روسيا)، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

وتشن القوات الأوكرانية هجوماً على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك الحدودية التي تضم واحدة من أكبر محطات الطاقة الكهروذرية الروسية، وتسجل المواجهة الأطلسية الروسية منعطفاً خطراً، فيما تواصل قوات موسكو طرد قوات كييف إلى خارح حدود البلاد.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...