اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستهل الإسباني كارلوس ألكاراز عودته إلى الملاعب الصلبة بمواجهة أي من غايل مونفيس أو أليكسي بوبيرين في بطولة سينسيناتي للأساتذة التي تنطلق هذا الأسبوع.

ولم ينافس ألكاراز على الملاعب الصلبة منذ وصوله إلى ربع نهائي ميامي في آذار الماضي، لكنه يصل إلى سينسيناتي هذا الأسبوع محملًا بذكريات وصوله للنهائي العام الماضي قبل الخسارة أمام نوفاك ديوكوفيتش الغائب عن البطولة هذا العام.

وتوج الإسباني البالغ من العمر 21 عامًا بلقبي رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، ويستهدف التتويج بسادس ألقابه في بطولات الأساتذة في سينسيناتي.

ويقع في طريق ألكاراز في الدور الثالث هولغر رون والذي يستهل مشواره في البطولة بمواجهة الإيطالي ماتيو بيريتيني في الدور الأول، وينتظر ألكاراز في ربع النهائي مواجهة محتملة أمام أي من كاسبر رود أو ستيفانوس تسيتسيباس.

بينما ينتظر ألكاراز في نصف النهائي مواجهة محتملة أمام الروسي دانيل ميدفيديف، والذي توج بلقب البطولة في عام 2019 ويستهل مشواره في نسخة هذا العام أمام أي من جيري ليهيشكا أو ماريانو نافوني.

وهناك مواجهة محتملة لميدفيديف أمام لورينزو موسيتي المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس في الدور الثالث، بينما ينتظر الروسي مواجهة محتملة في ربع النهائي أمام البولندي هوبرت هوركاتش أو الأمريكي تومي بول، ووصل هوركاتش إلى نصف نهائي نسخة العام الماضي.

أما المصنف الأول عالميًا الإيطالي يانيك سينر، فيواجه تالون غريكسبور أو لاعب قادم من الأدوار التمهيدية في الدور الأول، ويتواجد في نفس الربع مع الروسي أندري روبيلف والذي ودع أمامه بطولة مونتريال.

وبالنظر إلى المصنف الثالث على البطولة الألماني ألكسندر زفيريف فتنتظره مواجهة محتملة في نصف النهائي أمام سينر، ويستهل مشواره في البطولة أمام أي من كارين خاشانوف أو فرانشيسكو سيروندولو.

وينتظره في الدور الثالث مواجهة محتملة أمام بطل بطولة واشنطن سيباستيان كوردا، بينما ينتظره في ربع النهائي مواجهة محتملة أمام بن شيلتون أو غريغور ديمتروف.

سينر أول المتأهلين للبطولة الختامية

بات الإيطالي يانيك سينر أول المتأهلين لنهائيات جولة رابطة اللاعبين المحترفين، التي ستقام في تورينو في الفترة بين 10 و17 من شهر تشرين الثاني المقبل.

وسيشارك المصنف أول عالميا في البطولة الختامية للمرة الثانية على التوالي والثالثة بشكل عام، بعدما ظهر للمرة الأولى في عام 2021 ووصل إلى النهائي العام الماضي قبل الخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويقدم الإيطالي موسما استثنائيا توج خلاله بلقبه الأول في الغراند سلام في أستراليا المفتوحة، وبلقب روتردام فئة 500 نقطة، كما حصد لقبه الثاني في بطولات الأساتذة في ميامي، ونال أول ألقابه على الملاعب العشبية في هاله.

كما كتب التاريخ يوم 10 حزيران الماضي بعدما أصبح أول إيطالي في التاريخ يعتلي صدارة التصنيف العالمي عقب وصوله إلى نصف نهائي رولان غاروس.

يذكر أن سينر ودع منافسات مونتريال للأساتذة من ربع النهائي السبت، بعد السقوط أمام الروسي أندري روبليف. 

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...