اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصف المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب محاولة الاغتيال التي تعرض لها بالخطيرة، وأضاف في محادثة مع الملياردير إيلون ماسك على منصة "إكس" أن الرصاصة التي استهدفته كانت قريبة من رأسه.

وكشف أنه كان قلقاً من إصابة الحشد بسبب التدافع خلال محاولة اغتياله، مشيراً إلى أن الرصاص كان يمر فوق رأسه، لافتاً إلى أن ما حدث ينم عن سوء تنسيق بين الشرطة المحلية والفدرالية.

وقال إنه بعد ذلك حاول النهوض لطمأنة الحشود، لافتاً إلى أن الرسم البياني عن الهجرة غير الشرعية أنقذ حياته.

وكانت المحادثة عبر الإنترنت بين ترامب وماسك قد تعرضت على ما يبدو لمشكلات فنية في الوقت الذي كان من المقرر أن تبدأ فيه إذ أبلغ مستخدمون عن مشاكل في الوصول إليها على منصة إكس للتواصل الاجتماعي.

وبدأت المحادثة بعد 45 دقيقة من موعدها المفترض، حيث قال ماسك إن هجوماً إلكترونياً ضخماً تعرضت له لحجب الخدمة على إكس.

وكان ترامب قد كتب على موقعه للتواصل الاجتماعي Truth Social، الثلاثاء الماضي: "في ليلة الاثنين سأجري مقابلة مهمة مع إيلون ماسك".

تأتي هذه المقابلة بعد أن أعلن ماسك تأييده العلني للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية عقب محاولة اغتيال ترامب في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 تموز الماضي.

وذكر الحساب الرسمي لحملة ترامب على منصة "إكس"، أن المقابلة ستُجرى في الثامنة مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وشارك صورة بيّنت أن حساب ترامب على المنصة سوف يستضيف تلك المقابلة.

كما طالب الحساب بتفعيل الإشعارات، حتى يصل تنبيه وقت عرض المقابلة - في إشارة إلى أنها ستكون على منصة إكس.

كان حساب الرئيس الأميركي السابق على إكس قد تم حظره من المنصة تحت اسمها السابق "تويتر" بعد أحداث الكابيتول في السادس من كانون الثاني 2021، ومع ذلك أعيد الحساب في العام 2023، وذلك بعد أشهر من شراء ماسك المنصة.

وفي أعقاب الحظر، أنشأ ترامب شركته الخاصة للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، والتي طرحت أسهمها للاكتتاب العام في وقت سابق من هذا العام.

وترامب هو المساهم الأكبر في هذه الشركة.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...