اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 قال عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب فادي كرم لـ "الديار" وفي قراءة للواقع اللبناني اليوم، "ان اللبنانيين اليوم مصادرون، بحيث قد تذهب الأمور إلى حرب أوسع، وقد يتم إيجاد تسوية في المفاوضات الحاصلة تمنع الحرب الواسعة، وهذه كلها رهن المفاوضات الجارية على أكثر من صعيد وما يحصل في الميدان، لكن فعلياً نحن في لبنان تحت رحمة محور الممانعة الذي يصادر القرار اللبناني ويضعنا في الواجهة مع دولة مجرمة لا تعير في حساباتها الأمور الإنسانية، وقد تذهب إلى تدمير مدن لبنان والبنى التحتية فيه، تماماً كما فعلت في غزة".

وعن قراءته لما يحصل داخل "التيار الوطني الحر"، يرى كرم أنه "من الطبيعي أن التيار أصبح بلا قضية، وبات بعيداً عن القضية التي نشأ على أساسها، ويعيش حالة ضياع كامل بالموقع الذي يجب أن يتّخذه وبالاستراتيجية التي يجب أن يتبعها، ونحن كنا قد دعونا التيار منذ أكثر من عام إلى حسم أمره والعودة إلى طبيعة نشأته وهي السيادة اللبنانية، ولكن من الواضح أن النائب جبران باسيل يريد أن يبقي يده ممدودة إلى الممانعة للتخلص من سليمان فرنجية، والعودة إلى التحالف مع الحزب، وهذا الأمر يسبِّب حالة اللااستقرار داخل التيار والضياع الذي يعيشه، كونه أصبح بلا قضية ولا تحالف".

فادي كرم - الديار


لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2191580



الأكثر قراءة

ماذا يجري في سجن رومية؟ تصفيات إسلاميّة ــ إسلاميّة أم أحداث فرديّة وصدف؟ معراب في دار الفتوى والبياضة في الديمان... شخصيّة لبنانيّة على خط واشنطن وطهران