اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد دميتري بوليانسكي، نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، بأن "صحيفة وول ستريت جورنال تحاول صرف الانتباه عن الجناة الحقيقيين في الهجوم الإرهابي، الذي استهدفت به كييف خطي نورد ستريم لنقل الغاز".

وقال بوليانسكي عبر منصة "إكس": "لا أعرف أي نوع من الأشخاص يجب أن تكون عليه لتصدق هذا النوع من المعلومات، التي تفيد بأن مجموعة من الغواصين الأوكرانيين السُكارى تمكنوا من تفجير "نورد ستريم". يبدو الأمر وكأنه محاولة لتحويل الانتباه وتحويل التركيز بعيدًا عن الجناة الحقيقيين لهذه الجريمة".

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، في وقت سابق، أن مكتب المدعي العام الألماني، أصدر مذكرة اعتقال بحق المواطن الأوكراني فلاديمير ج، ونشرت إحدى المنشورات صورته، ما جعل من الممكن إثبات أنهم يتحدثون عن الغواص فلاديمير جورافليف، من كييف.

ويُزعم أيضًا أن شركاءه كانا زوجين، سفيتلانا وإيفغيني أوسبنسكي، وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن التحقيق الألماني في تفجيرات "نورد ستريم"، يركز على القائد الأعلى السابق للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، ومساعديه.

وكتبت الصحيفة الأميركية، أن وكالة المخابرات المركزية طلبت من فلاديمير زيلينسكي، إلغاء الأمر بتنفيذ تخريب خطي الأنابيب، وهو ما وافق عليه، لكن زالوجني عصى أمره. 

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...