اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يومقلي، الجمعة، إن رجال الإطفاء الذين يعملون على احتواء أربعة حرائق غابات منفصلة في البلاد تمكنوا من احتواء أحدها والسيطرة على آخر بشكل جزئي، مضيفا أن الجهود تتواصل للتعامل مع الحريقين المتبقيين.

وأضاف أن 14 طائرة و31 طائرة هليكوبتر و265 مركبة برية تشارك في جهود مكافحة الحرائق، إلى جانب نحو 1400 من العاملين في قطاع الغابات.

واندلعت النيران في منطقة إيجيابات بإقليم جاناكلي ومنطقة جوينوك بإقليم بولو ومنطقة جورديس بإقليم مانيسا.

واندلع رابع في وقت متأخر من أمس الخميس في بلدية كارشياكا بإقليم إزمير الساحلي في غرب البلاد.

ولم يتضح بعد سبب الحرائق.

وأضاف يومقلي في تصريحات للصحفيين: "تشير بيانات الأرصاد الجوية إلى وجود خطر كبير خلال الأيام الثلاثة المقبلة. ونحن، شأننا شأن جميع مؤسسات الدولة، في حالة تأهب قصوى لهذه الأيام الثلاثة"،موضحا أن ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية تزيد المخاطر.

وأظهرت لقطات من الحرائق الثلاثة ألسنة اللهب تلتهم مساحات شاسعة من الأراضي مع تصاعد الدخان الأسود فوق الغابات والمدن. وقال مسؤولون محليون إن المناطق السكنية لم تتعرض للخطر بسبب النيران.

وقال عمر تورامان محافظ جاناكلي إن بعض الأجزاء في ثلاث قرى تم إخلاؤها كإجراء احترازي، لكن لم يكن هناك تهديد للمناطق السكنية.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن أركان قليج حاكم بولو قوله إننحو 100 هكتار من الأراضي تضررت في الحريق حتى الآن، وإن ثلاث قرىتم إخلاؤها كإجراء احترازي.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...