اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اجتاح إعصار "أمبيل" ساحل اليابان المطل على المحيط الهادي اليوم الجمعة مصحوبا برياح عنيفة وأمطار غزيرة وانهيارات طينية، وقد تسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية ورحلات القطارات وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 4 آلاف منزل في منطقة طوكيو.

ورُصد الإعصار أمبيل على بعد نحو 300 كيلومتر جنوبي طوكيو، مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 216 كيلومترا في الساعة وكان متجها شمالا، وفق وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

ومن غير المتوقع أن تصل عين الإعصار إلى اليابسة إنما سيتوجه نحو الشمال الشرقي على امتداد ساحل هونشو ملامسا منطقة طوكيو التي يبلغ عدد سكانها 40 مليون نسمة، قبل أن يعود إلى المحيط الهادي ابتداء من غد السبت.

وصنفت وكالة الأرصاد المنخفض الجوي بأنه "قوي جدا"، وهو مستوى أدنى بدرجة عن أعلى فئة وهي "إعصار عنيف" مع رياح تصل سرعتها القصوى إلى 105 عقدة (195 كيلومترا في الساعة).

ونبهت وكالة الأرصاد، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين إلى أن "يكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة عواصف وأمواج عاتية وانزلاقات تربة وفيضانات".

وتوقع "المركز المشترك للتحذير من الأعاصير" التابع للجيش الأميركي أن تبلغ سرعة الهواء القصوى 160 كيلومترا وسرعة الريح القصوى 216 كيلومترا بحلول الساعة 15:00 قبالة منطقة شيبا الساحلية شرقي العاصمة.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...