اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، في كلمته خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، بأن الولايات المتحدة فقط تستطيع أن تكون قائدة العالم.

وأضاف بايدن: "أقول حرفيا إنه بدون أميركا، وهذه ليست مزحة، لا أحد يستطيع قيادة العالم. فقط الولايات المتحدة الأميركية يمكنها ذلك. أميركا تنتصر وهذا أمر لفائدة العالم كله".

وذكّر بايدن بأن المرشح من الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، "يصف أميركا بالدولة الفاشلة".

وقال بايدن: "تمعنوا في الرسالة التي يبعث بها إلى العالم عندما يتحدث عن أميركا كدولة فاشلة. ترامب يقول إننا فاشلون، ولكن هو نفسه فاشل".

وشدد بايدن البالغ من العمر 81 عاما، على أنه يعرف معظم الزعماء الأجانب أفضل من أي شخص آخر في العالم، وهذا "ببساطة لأنني كبير في السن".

وأضاف بايدن أن "أميركا الآن أكثر أمانا وازدهارا مما كانت عليه في عهد دونالد ترامب"، وقال: "يواصل ترامب الكذب بشأن الجريمة في أميركا، كما يفعل تجاه أي شيء آخر". وزعم الرئيس الأميركي بأنه بفضل جهود إدارته، انخفضت جرائم العنف في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من نصف قرن، "وستستمر الجريمة في الانخفاض عندما نضع مدعيا عاما في المكتب البيضاوي بدلا من مجرم تمت إدانته".

يوم أمس الاثنين، بدأت أعمال مؤتمر الحزب الديمقراطي في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي، وتمتد حتى نهاية الخميس المقبل، حيث تُختتم جلساته بكلمة لنائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، تعلن فيها قبولها الترشح على بطاقة الحزب لانتخابات 2024.

المصدر: تاس


الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...