اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تأهل الأميركي فرانسيس تيافو إلى نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة، بعد التغلب على البلغاري غريغور ديمتروف، أمس الأربعاء.

ونجح الأميركي المصنف 20 على البطولة في حسم اللقاء على حساب المصنف التاسع بنتيجة (6-3) و(6-7) و(6-3) و(4-1) قبل انسحاب البلغاري بسبب الإصابة بعد 3 ساعات و4 دقائق من اللعب.

وقال تيافو في تصريحات عقب اللقاء: "بوضوح هذه ليست الطريقة التي أريدها للتأهل ولكن أنا سعيد بالطبع للتأهل، أن أخوض نصف نهائي آخر هنا فهذا أمر لا يصدق".

ويواجه تيافو في نصف النهائي مواطنه تايلور فريتز، في أول لقاء أميركي في نصف نهائي البطولة منذ مواجهة أندريه أغاسي وروبي غنيبري في عام 2005.

ويتفوق فريتز (6-1) في المواجهات المباشرة بعدما فاز تيافو بأول لقاء بينهما في إنديان ويلز 2016، وسيكون الفائز بينهما أول أمريكي يخوض نهائي غراند سلام منذ خسارة أندري روديك نهائي ويمبلدون 2009 أمام روجر فيدرر.

وعند السيدات، اكتسحت البيلاروسية أرينا سابالينكا نظيرتها الصينية كينوين جينغ في الدور ربع النهائي في اللقاء الذي حضره أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر المتوج بلقب البطولة 5 مرات.

ونجحت البيلاروسية وصيفة البطولة العام الماضي والمصنفة الثانية، في التفوق على الصينية المصنفة السابعة بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(6-2) وذلك في غضون ساعة و13 دقيقة في تكرار لنهائي أستراليا المفتوحة هذا العام، لتضرب موعدا في نصف النهائي مع الأميركية إيما نافارو.

وبحسب أرقام "أوبتا"، خسرت سابالينكا أقل من 5 أشواط فقط في مباراة أمام إحدى المصنفات العشر الأوائل عالميا للمرة الثالثة في تاريخها، بعد تفوقها على كوكو غوف في ربع نهائي إنديان ويلز العام الماضي، وتفوقها على ماريا ساكاري في البطولة الختامية العام الماضي أيضا.

وباتت سابالينكا أول لاعبة تصل إلى نصف نهائي كل من أميركا المفتوحة وأستراليا المفتوحة لعامين متتاليين (2023- 2024) منذ الأميركية سيرينا ويليامز (2015- 2016).

وقالت سابالينكا في تصريحات عقب المباراة: "شاهدته (فيدرر) عبر الشاشة الكبيرة، وكان لسان حالي حسنا يجب أن أقدم أفضل تنس لدي حتى يستمتع به، علي إظهار مهاراتي". 

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟