اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يعود فريق العهد هذا الموسم بحلة جديدة، بعد ابتعاد الرئيس السابق تميم سليمان وحضور رئيس جديد هو زين خليفة، وإعادة "غربلة" الفريق وخصوصا بعد رحيل أبرز أعمدته، واستقدام المدير الفني جمال الحاج سيظهر العهد بصورة جديدة مع الاعتماد أكثر على اللاعبين الشباب.

وفي هذا السياق كان للديار لقاء مع المدير الفني جمال الحاج الذي تحدث عن أبرز ملامح الفترة المقبلة، وصورة الفريق المتجدد إذا صح التعبير.

يقول الحاج في بداية كلامه "قبلت بمهمة تدريب فريق العهد إحساسا مني بالمسؤولية لتولي المهمة والوقوف إلى جانب النادي ومساعدته للخروج من أزمته، ولأنني أؤمن بأن المجموعة الحالية قادرة على تقديم صورة جيدة في الدوري، أما بالنسبة للرئيس الجديد فهو إنسان مندفع للعمل كما يبدو لما فيه مصلحة العهد، وبالنسبة للرئيس السابق تميم سليمان فلم تسنح لي الفرصة للعمل خلال فترة توليه الرئاسة لذا لم يمكنني أن أقارن بين الشخصيتين".

أما عن اللاعبين الجدد، يقول الحاج ان النادي ليس بوارد استقدام محليين جدد، بل اكتفى بأربعة أجانب زائد لاعب فلسطيني، ضمن الميزانية المرصودة، فكان الرؤية لسد الثغر بهؤلاء الأجانب.

يتابع "أتوقع أن تكون المنافسة المقبلة "ثلاثية الأضلاع" بين الأنصار الذي عزز صفوفه بلاعبين جيدين وكذلك النجمة الذي يمكنه دوما إثبات نفسه في أحلك الظروف، والصفاء الذي يعتبر "مشروع" للمستقبل وسيقول كلمته الموسم المقبل بلا شك، أما عن نظام البطولة أعتبر أن العودة إلى النظام السابق "ذهاب وإياب" هو الحل الأمثل والمناسب للاعب اللبناني".

وعن خروج المنتخب من التصفيات المونديالية يعتبر أن هذا الأمر كان متوقعا، لأن وضع البلد بشكل عام لا يبشر بالخير، وبالتالي فإن ما يحصل سينعكس على اللاعبين والملاعب والمستوى الكروي.

يواصل "أنا بشكل عام لا أحبذ وجود لاعب أجنبي في الدوري لا جدوى منه، والأفضلية في السنوات الأخيرة في ظل الوضع الاقتصادي هي لدعم اللاعب اللبناني ومنحه الثقة، الأجانب في دورينا بعضهم جيد والبعض مستواه أقل من عادي، وليس بالضرورة لكل فريق أن يوقع مع لاعب أجنبي لمجرد أنه يريد استقدام لاعبين من الخارج.. وأنا مع تقليص عدد هؤلاء اللاعبين".

يختم "أدعو جماهير العهد أن تقف بقوة خلف الفريق لأن الظروف اختلفت، على أمل أن يكون العهد "الحصان الأسود" في البطولة وشعارنا مجتمعين هو "الصبر والتواضع"، على أمل أن تزاح الغيمة السوداء عن لبنان وأن نشاهد مباريات جميلة ونستمتع جميعنا بموسم كروي لائق". 

الأكثر قراءة

أيّ صفقة أيّ فضيحة تنتظرنا؟