اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سامر الحلبي


يدخل فريق شباب بعلبك دائرة المنافسة في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه ويسعى لتثبيت أقدامه بقوة ولديه طموح لا يحده حد لمقارعة الكبار في سداسية الأوائل.

وكان للديار حديث مع مدرب حراس المرمى محمد شكر الذي تكلم في عدة نقاط عن فريقه هذا الموسم، ويقول بداية معرفا عن نفسه "كان لدي طموح كبير في كرة القدم وتركت اللعبة باكرا لأسباب مسلكية مع المدربين وبصراحة "كرهت" اللعبة من خلالهم، فتركت باكرا ودخلت عالم التدريب، لعبت لفرق المبرة والاخاء وأنصار والنبي شيت ثم اتجهت إلى كرة القدم الشاطئية ولعبت مع فريقي مازندران الإيراني ومع نفط الوسط العراقي لغاية عام 2023 وحصلت على جائزة أفضل حارس عربي وخضت مسابقة كأس العالم للأندية وأحببت أن اقدم للحراس ما حرمت منه".

يضيف "وضع فريقي حاليا جيد وهو قادر على اثبات نفسه ومصمم على دخول سداسية الأوائل، نملك حارسين هما علي الحاج حسن القادم من الراسينغ ويوسف الجشي من الاخاء عاليه، ومهمة التدريب تحتمل وجهين وبما يمكن للمدرب أن يقدمه للحارس وأحدث تقنيات التدريب والتطوير، لكن أهم ميزة يجب أن يمتلكها الحارس هو حضور القلب القوي في المباريات والجرأة".

يعتبر شكر أنه لا فارق كبير بين الدرجتين الأولى والثانية، بل ان اللعب في الدرجة الثانية اصعب ولكن في الأولى ربما تكون الفنيات اعلى بقليل وهناك اهتمام اعلامي اكبر.

كما يرى بأن من حق فريقه اللعب في الدوري الحالي على ملعبه وبين جماهيره لأن كل فريق يستمد قوته من هذين العاملين، إضافة إلى عامل الطقس في البقاع وهذا يساعد أيضا وهو ظرف قد يلعب ضد الفريق الخصم.

يختم شكر "نسعى لرفع اسم بعلبك من خلال بطولة الدوري كما أسعى شخصيا لتحقيق انجاز خاص بي من خلال الأرقام التي يحققها اي حارس مرمى يلعب دفاعا عن شباك الفريق ويتميز في المباريات جميعها، لأنه كتحد شخصي لي".


الأكثر قراءة

أيّ صفقة أيّ فضيحة تنتظرنا؟