اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشاد أسطورة كرة القدم الألمانية لوثار ماتيوس بفينسنت كومباني، مدرب بايرن ميونيخ، وقارنه ببعض من أعظم مدربي النادي، رغم أن المدرب البلجيكي تولى تدريب الفريق قبل أشهر قليلة.

وكتب ماتيوس، نجم بايرن السابق، في مقاله لشبكة "سكاي": "كومباني لديه نفس أسلوب بعض المدربين الذين سبقوه في تدريب بايرن، والذين صنعوا مع الفريق التاريخ قبل 20، 30 أو 40 عامًا".

وأضاف "لعبت تحت قيادة أودو لاتيك، وأوتمار هيتسفيلد، ويوب هاينكس، وأعلم كيف تعامل هؤلاء المدربون مع اللاعبين. أحيانا بشكل صارم، لكن دائما كان تعاملهم بإنسانية. أعتقد أن هذا الصدق يلقى استحسانًا كبيرًا من جانب الفريق".

ويتصدر البايرن الذي فشل في التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي بعد أن توج به 11 مرة متتالية، جدول ترتيب الموسم الحالي بعد مرور 5 جولات.

وحتى الآن حقق الفريق الفوز بـ4 مباريات متتالية، وتعادل في مباراة واحدة (1-1) أمام باير ليفركوزن، حامل اللقب في الجولة الماضية.

كما بدأ بايرن ميونيخ، حملته في دوري أبطال أوروبا بالفوز (9-2) على دينامو زغرب، ويحل ضيفا على أستون فيلا، اليوم الأربعاء.

وقال ماتيوس "كومباني يصدر تصريحات واضحة. في بعض الأحيان يعطي لاعبيه يومًا إضافيًا للراحة، لكنه يتحداهم أيضًا، وبالتأكيد سيستخدم لهجة أكثر صرامة في بعض الأحيان".

وترك توماس توخيل، تدريب بايرن ميونيخ، بنهاية الموسم الماضي، بعد أن قدم بعض العروض المتواضعة، وبسبب نقص الدعم الملحوظ في غرفة خلع الملابس.

وأشار ماتيوس، إلى أنه يبقى أن نرى ما إذا كان بايرن سيصبح ناجحًا يومًا ما تحت قيادة كومباني، 38 عامًا، مثلما كان مع بيب غوارديولا، المدرب الحالي لمانشستر سيتي.

وأضاف ماتيوس: "لكنني أفضل طريقة لعب الفريق تحت قيادة فينسنت كومباني. لم أر أسلوب لعب كهذا من قبل، أو نادرًا ما رأيته". 

الأكثر قراءة

أيّ صفقة أيّ فضيحة تنتظرنا؟