اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

طائرات العدوان الأميركي - البريطاني تشنّ سلسلة غارات استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظتي الحديدة وذمار، وتأكيد يمني أن العدوان يثني اليمن عن موقفه، ولن يؤثر على قدراته الاستراتيجية، وسط معلومات عن غارات اسرائيلية استهدفت صنعاء هدفت الى اغتيال عبد الملك الحوثي، وفقا لاكسيوس نقلا عن مسؤولين اسرائيليين.

فقد شنّ العدوان الأميركي - البريطاني، نحو 14 غارة استهدفت على العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظتي الحُدَيْدة، وذَمار.

وفي التفاصيل، قالت المعلومات إنّ طائرات العدوان الأميركي - البريطاني شنّت غارةً على محافظة ذمار و3 غارات أخرى على مطار الحُدَيْدة الدولي، مضيفاً أنّ طائرات العدوان شنّت 10 غارات على العاصمة صنعاء والحُدَيْدة.

كما شنّ العدوان الأميركي - البريطاني ، 4 غارات على محافظة الحُدَيْدة، غربي اليمن.

وفي وقت سابق، وخلال كلمته، أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ «استهداف الحُدَيْدة لن يوقف عملياتنا، وأن جهادنا مستمر».

ويستمر اليمن في إسناد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، عبر تنفيذه عمليات عسكرية تضرب عمق الاحتلال في فلسطين المحتلة، وكذلك تضرب السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، قال مصدر رفيع  إنّه ومنذ بداية عمل جبهة الإسناد للمقاومة في قطاع غزّة، نفّذت  طائرات العدوان الأميركي البريطاني نحو  860 غارة على اليمن.

وأكّد المصدر أنّ أنّ «تلك الغارات لن تؤثر في موقف اليمن، ولن تؤدي إلى تحييد الأسلحة الإستراتيجية التي يمتلكها»، مشيراً إلى أنّ «ردود اليمن قادمة ومستمرة ودقيقة».

وأشار إلى أنّ «رسالة الملايين من اليمنيين كانت واضحة لمحور القدس والمقاومة أن الإسناد اليمني مستمر ومتصاعد، واليمن لا يهتزّ من أيّ عدوان مهما كان حجمه».

اليمن لن تثنيه الهجمات

بدوره، قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء، هاشم شرف الدين إنّ «الهجمات الجوية على العاصمة اليمنية ومحافظتي الحديدة وذمار بعد مسيرات التضامن الشعبية المليونية مع القائد الشهيد السيد حسن نصر الله وشعبي غزة ولبنان هي محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لهما في مقاومتهما للعدوان والاحتلال الإسرائيلي الأميركي».

 وأضاف شرف الدين في منشور في موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي إنّ «اليمن لن تثنيه هذه الهجمات وسيواصل صموده في مواجهة الأعداء ولن يخضع للترهيب أو الصمت».

وشدد على أنّ اليمنيين سيواصلون الدفاع عن بلدهم وشعبهم بكل ما أوتوا من قوة، مؤكداً أنّ العمليات اليمنية ستستمر في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حتى وقف العداون على غزة ولبنان وإنهاء الحصار على شعبيهما.

وكان شهد اليمن تظاهراتٍ حاشدة تضامناً مع الشعبين اللبناني والفلسطيني، تحت شعار «وفاءً لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر».

الأكثر قراءة

ساعة التغيير في الشرق الأوسط ؟؟