اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس التحرير العام لجريدة "الديار" شارل أيوب في مقابلة على قناة الجديد أن "الدستور اللبناني هو رمز أساسي للشعب اللبناني، مثل الأرز، ولا يوجد نص للقيام بحوار قبل الانتخابات، لذا علينا تطبيق الدستور". تأتي هذه التصريحات في وقت حساس يعيشه لبنان، حيث يتزايد الحديث عن الانتخابات الرئاسية وسط غموض سياسي.

كما تناول أيوب قائد الجيش اللبناني، العماد جوزف عون، مؤكدًا على نزاهته ونجاحه في قيادة الجيش خلال أصعب الظروف. وأعرب عن أمله في أن يكون عون هو المرشح الرئاسي المقبل، مشيرًا إلى ضرورة احترام الدستور وعدم إجراء أي اتفاقات دولية من قبل المسؤولين الحاليين.

في سياق آخر، أشار أيوب إلى القوة المستمرة لحزب الله، الذي يعتبره "قويًا في الداخل والخارج"، وناقش القضايا الأمنية في المنطقة، محذرًا من أن الحرب المقبلة ستكون طويلة وصعبة. وقد نبه إلى التحديات التي تواجه لبنان في حال انتصرت إسرائيل على حماس في غزة، معتبرًا أن هناك عدم توازن حقيقي في القوة بين إيران وإسرائيل.

وتطرق أيضًا إلى التدخلات الدولية، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لم تعد تتوقع مشاركة في حرب ضد إيران، بينما تلقي باللوم على إسرائيل في استفزاز الأمور. ولفت إلى العلاقة الوثيقة بين حزب الله وإيران، والتي تعتمد على التشاور، وليس على الأوامر المباشرة.

في نهاية حديثه، علق أيوب على الوضع في سوريا، مشيرًا إلى أن الرئيس الأسد يتبنى موقفًا حذرًا تحت رعاية روسيا، مؤكدًا أهمية الاستقرار السياسي في المنطقة.

الأكثر قراءة

محمد عفيف: لا نزال أقوياء... والعمليّة البريّة مع جيش الاحتلال في بدايتها بلينكن يطالب بري بتعهّدات من المقاومة لتـنفيذ الـ1701... فهل يلتزم «الاسرائيلي»؟ مُؤتمر معراب بضوء أخضر أميركي و«الديار» تكشف كواليس تحرّك باسيل الرئاسي